دورة تدريبية للمعالجة الفيزيائية في جامعة البعث

أقامت كلية العلوم الصحية في جامعة البعث دورة تدريبية في المعالجة الفيزيائية بعنوان “طريقة ماكنزي في علاج آلام أسفل الظهر” بمشاركة 20 متدربا.

و  أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب أن الجامعة تولي كل الرعاية والاهتمام وتقدم الدعم الكامل لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية والتخصصية التي تساعد في ترسيخ الأفكار التعليمية والمعلومات الأكاديمية لتحقيق رسالة الجامعة وغايتها في المجتمع من خلال تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل والإبداع في كافة الاختصاصات ومجالات الحياة المتعددة ومنها اختصاص العلاج الفيزيائي. وأشار الدكتور حازم دهمان عميد كلية العلوم الصحية أن الكلية تسعى دائماً إلى تحسين مستوى الخريجين وإقامة دورات و ورشات عمل تدريبية للتعلم المستمر في هذا الاختصاص خاصةً أن العلاج الفيزيائي بمختلف طرقه وأجهزته يعتبر رديفاً للاختصاصات الطبية الأخرى في علاج الأمراض المختلفة.

وأشار الدكتور صلاح غازي المدرب في الدورة ونائب عميد كلية العلوم الصحية للشؤون العلمية أن الهدف من الدورة هو التعريف بطريقة العالم ماكنزي في علاج ألام أسفل الظهر وخاصة في علاج فتق النواة اللبية (الديسك) وآلام أسفل الظهر الجذرية المنتشرة إلى الأطراف السفلية, حيث تعد طريقة ماكنزي مشهورة عالميا ولها دور كبير في علاج الأمراض العضلية الهيكلية وليست مقتصرة على آلام أسفل الظهر وستركز الدورات التدريبية القادمة على استخدام طريقة ماكنزي لعلاج مشاكل وأمراض الرقبة و مفصلي الكتف والورك.

وأكد المتدربون على أهمية هذه الدورة للاطلاع على كل ما هو مستخدم عالميا في مجال المعالجة الفيزيائية في الوقت الحالي تماشياً مع تطور الطب وانتشار العلاج الفيزيائي دون تدخل العمل الجراحي في علاج آلام أسفل الظهر.

يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار