شبكتا الخلوي والانترنت ضعيفتان في “مريمين” .. الأهالي: ندفع الفواتير دون أية خدمات !!

يعاني أهالي قرية مريمين الواقعة في الشمال الغربي من مدينة حمص من ضعف شبكتي الاتصال المخدمتين للهواتف الخلوية وبالتالي انقطاع شبكة الانترنت  مما يعرقل ويعطل كثير من أعمال المواطنين ويسبب إرباكاً لطلاب المدارس ولطلبة الجامعة فكلنا نعلم أن المناهج الحديثة تضمنت الغوص في محركات البحث وانتقاء المعلومة المفيدة و الاعتماد على شبكة الانترنت المقطوعة أو شبه المقطوعة ,وكذلك طلبة الجامعة فقد بات الانترنت ضرورة من ضرورات حياتهم في ظل اعتمادهم الكلي على التكنولوجيا فمنهم من يتابع محاضراته ومنهم من يستكمل مشروعه أو حلقة البحث في الجانب العملي من المواد…..

والأهم بنظر الأهالي الذين تواصلوا مع جريدة العروبة لحل مشكلتهم  أن ضعف الشبكة يتسبب بتأخر وصول رسائل مخصصات المازوت والسكر والرز كما ويسبب تأخير في تسليم مخصصات الخبز.
وأكدوا أن بعضهم  يضطر أحياناً  للمشي مسافة  كيلو متر أو أكثر لأجراء اتصال بأماكن (التقاط)  شبكة الاتصال أو النت
بينما الشبكة بالقرى المجاورة أفضل على حد تعبيرهم  …ويناشد الأهالي أصحاب العلاقة حل المشكلة بتركيب أبراج تغطية وتحسين الواقع فالأمر مقلق بالنسبة لهم ولا يحتمل التأجيل ,وأكدوا أن قيمة الفواتير التي يدفعوها لا تتناسب مع الخدمات المقدمة التي تكاد شبه معدومة !! .

العروبة- مها رجب

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..