مشروبات للحد من أمراض الشتاء

 

إن تناول المشروبات الساخنة في فصل الشتاء يعطي شعوراً بالدفء والطاقة، و يبعث النشاط في الجو البارد هذا ما أكدته اختصاصية التغذية راما المعصراني لـ “العروبة” حيث قالت:  إن السحلب من أشهر المشروبات الشتوية والذي يحتوي على العديد من القيم الغذائية ، فهو مفيد جداً لصحة الجسم، و يعزز صحة وسلامة البشرة، و يمكن استخدامه لطرد البلغم كما أنه يمنح البشرة النضارة والحيوية ويساعد على الاسترخاء والتخلص من القلق.

و من المشروبات المفضلة في فصل الشتاء أيضاً الكمون والليمون لأنه يحسن وظائف الجهاز الهضمي فالكمون مصدر جيد للحديد وفيتامين C الموجود في الليمون يساعد على امتصاص الحديد الموجود في الكمون  وهذا المشروب يعزز صحة الجهاز المناعي ويقي من السكتات الدماغية والسرطانات.

وكما هو معروف أن البابونج أفضل صديق للتخلص من السعال، كما يساعد استنشاق بخار البابونج في تخفيف أعراض احتقان الأنف لذلك هو من أفضل المشروبات في فصل الشتاء.

وللبابونج فوائد أخرى منها المساعدة على النوم والتخلص من الأرق فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الأرق واضطرابات النوم.

وهناك الشاي الأخضر الذي يحتوي على حمض الفوليك والمنغنيز والعديد من مضادات الأكسدة لذلك فهو مفيد في حماية الجلد من التصبغات والتجاعيد والحد من ارتفاع ضغط الدم، وهو مشروب مهم في فصل الشتاء لأنه يساهم في التقليل من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي كما أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يساهم في الحد من تكاثر فيروس الانفلونزا.

جنينة الحسن

المزيد...
آخر الأخبار