10152 مواطناً استفادوا من الفحوصات المجانية منذ بدء حملة التقصي عن السرطان في حمص

تمكنت الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص من تقديم فحوصات مجانية لـ 10152 مواطناً إلى غاية نهاية الأسبوع الماضي، بينهم 2293 مواطناً استفادوا من خدمات العيادات الطبية المتنقلة الأربع التي كانت متواجدة في في القبو، الرستن، تلبيسة، الرقامة.

ومنذ بدايتها في 19 تشرين الثاني 2022 وحتى نهاية الأسبوع الماضي، قدمت الحملة 5538 خدمة فحص ماموغرام، و 3135 خدمة فحص لطاخة عنق الرحم و 3977 خدمة سحب دم لفحص البروستات، علماً أن الكثير من السيدات يستفدن من خدمتين طبيتين وهما الماموغرام ولطاخة عنق الرحم وليس خدمة واحدة فقط.

وتتواصل الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص إلى غاية 10 كانون الثاني 2023، وتشمل جميع المناطق في محافظة حمص، فعلى المواطنين الراغبين بالاستفادة من خدمات الحملة، مراجعة المشافي أو المراكز الصحية الأقرب إليهم.

وفي الوقت الذي تستقبل فيه المشافي العامة وبعض المراكز الطبية الخاصة المشاركة في الحملة عملها يومياً عدا يوم الجمعة، تتواجد أربع عيادات متنقلة حالياً في المخرم، المشرفة، حسياء، الفرقلس، ويتم نقل المواطنين الراغبين بإجراء الفحوصات الطبية في القرى والبلدات المحيطة بمركز تواجد العيادات، كما سيتم نقل أهالي تلدو، كفرلاها، شنشار إلى مدينة حمص.

وللتذكير، فإن جميع التنقلات مجانية وتتم عبر وسائل نقل خاصة بالحملة، لتخفيف عناء المواصلات عن المواطنين وضمان استفادة جميع أهالي القرى والبلدات النائية من الحملة.

 

 

المزيد...
آخر الأخبار