زراعة ألف شجرة حراجية في “الشومرية”..”موقع دويعر” ..

بهدف تعويض الفاقد من الأشجار الحراجية و زيادة المساحات الخضراء ، نفذت دائرة الحراج بمديرية زراعة حمص حملة تشجير بمشاركة فرعي الشبيبة والطلائع و كتائب البعث و تضمنت زراعة ألف غرسة حراجية من أنواع ( اللوز المر و البطم و السرو ) و بمساحة 20 دونماً في الشومرية ( موقع دويعر ) .

و بين رئيس دائرة الحراج المهندس عامر شعبان أن هذه الفعالية تندرج ضمن خطة التحريج لهذا العام المتضمنة زراعة 60 ألف غرسة حراجية متنوعة بمساحة 112 هكتاراً في مواقع ( الشومرية – كفرنان – ضهر القصير – الناصرة – عسيلة – طريق طرطوس و طريق دمشق ) مشيراً أن الاحتفال المركزي على مستوى المحافظة بعيد الشجرة لهذا العام سيكون في موقع طريق حمص – دمشق و سيتضمن تعويض الفاقد من الأشجار الحراجية في هذا الموقع .

لافتاً أن المديرية مستمرة بترقيع و رفع كثافة المواقع الحراجية المتضررة نتيجة الحرائق و القطعيات ، كاشفاً أنه خلال هذا العام تم تنظيم 486 ضبطاً حراجياً متنوعاً منها 345 ضبط قطع و تشويه .

و فيما يتعلق بقرار بيع الحطب للمواطنين بشكل مباشر بين شعبان أنه لا يوجد حالياً رصيد في مجال التربية و التنمية ، و عند توفر الرصيد سيتم الإعلان عنه ، بينما الكميات المتوفرة حالياً هي من رصيد المصادرات و يتم بيعها بموجب مزادات علنية وفق قانون العقود .

يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار