300 عائلة في تدمر تعتمد على صهاريج المياه والحلول غائبة!!!

شكاوى عديدة وردت إلى صحيفة العروبة حول مشاكل شح المياه ومعاناة الأهالي واضطرارهم للاستعانة بالصهاريج  كان آخرها شكوى أهالي بعض أحياء مدينة تدمر تمحورت حول معاناتهم من الحصول على مياه الشرب منذ سنوات عديدة .

“العروبة “تواصلت مع مدير الوحدة الاقتصادية في تدمر المهندس موسى موسى واستفسرنا عن  الإجراءات التي قامت بها الوحدة للتخفيف من معاناتهم.

فأكد معاناة  أهالي بعض أحياء تدمر منها الحي الشمالي – الجمعيات الشمالية – المعالف – المنطقة الصناعية كون شبكة المياه قديمة” منذ 35 سنة”  كذلك خط الإسالة الخاص بهم خط قديم “منذ 40 سنة” وقد تعرض للتخريب من قبل العصابات الإرهابية المسلحة  خلال سنوات الحرب  والشبكة تحتاج إلى  استبدال سريع ، ونوه أن الأهالي القاطنين في تلك الأحياء يستعينون بمياه الصهاريج أو بعض الآبار الموجودة في الأحياء ليحصلوا على المياه .

وأوضح أن شبكة المياه في باقي الأحياء ( الغربي – الأوسط – الجنوبي – العامرية )  جديدة ويتم ضخ المياه على مدار 5 أيام في الأسبوع ولمدة 4 ساعات .

علماً أن مؤسسة المياه قامت بإعداد دراسة لاستبدال الشبكة والتي تبين أنها تحتاج إلى موازنة كبيرة تفوق المليار ليرة ومن المقترح تنفيذها على مراحل .

وأشار أن عدد العائلات الموجودة في تلك الأحياء والتي تمت سرقة عدادات المياه فيها خلال الحرب يصل إلى 300 عائلة مما زاد من معاناتهم.

بشرى عنقة

 

المزيد...
آخر الأخبار