أعطال متكررة بالديزل  تحرم “عين الدنانير” المياه ..!!

تعاني قرية عين الدنانير في ريف حمص الشرقي من قلة المياه جراء أعطال متكررة بالديزل  مع العلم أن بئر القرية يروي أربع قرى مجاورة ..

ويشير رئيس البلدية رائق السعدي أنه يتم تزويد القرية بالمياه إلا أنها غير كافية و ذلك من مياه خط المشرفة الواردة من خزانات مياه حي الزهراء.

و تواصلت “العروبة” مع رئيس وحدة المركز الأولى للمياه قيصر خضر فنوه  أنه تم إعادة تأهيل المحطة كاملة مع إجراء صيانة الفلاتر الرملية والخزانات الأرضية وبرج التبريد وباقي التجهيزات بالكامل ولكن وبعد فترة تعطلت مضخة المازوت بمجموعة التوليد وتمت صيانتها وتم تشغيل مجموعة التوليد لمدة شهرين ليتبعها عطل تسرب الزيت مع ارتفاع درجة الحرارة بالمجموعة وبعد الكشف تبين أنها بحاجة إلى صيانة كاملة فتم هذا الأمر وإعادة تشغيلها ثانية بعد ذلك تعرض جسم المحرك للكسر وقد تم تشكيل لجنة مؤخرا للكشف عن الأعطال وإعداد تقارير خاصة بها لتتم صيانة المجموعة وإعادتها للعمل من قبل مديرية الصيانة. وأضاف انه وكأجراء إسعافي اتخذته الوحدة تم تأمين كمية مياه بالحد الأدنى من خط مياه المشرفة بالإضافة إلى كمية المياه التي تم ضخها بواسطة الكهرباء لتشغيل الغاطسة وسد الحاجة بالحد المعقول كما سيتم إعادة المحطة للعمل قريبا مع الإشارة أنه يتم يومياً ضخ ما يقارب مئتي متر مكعب من المياه .

نبيلة إبراهيم

 

المزيد...
آخر الأخبار