انطلاق فعاليات ملتقى جامعةالبعث للسينما السورية..

انطلقت صباح اليوم فعاليات ملتقى جامعة البعث للسينما السورية الذي يقيمه فرع جامعة البعث للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما خلال الفترة 22- 24 أيار في رحاب جامعة البعث.

بدأت فعاليات الملتقى بعد حفل الافتتاح بعرض فيلم مطر حمص إخراج جود سعيد على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بحضور طلابي ورسمي كبير.
كما تضمن ندوة حول السينما السورية شارك فيها المدير العام للمؤسسة العامة للسينما مراد شاهين ,الذي استعرض تاريخ السينما السورية منذ البدايات الأولى للسينما عام 1895 حيث كانت مقتصرة على المقاهي مرورا بجيل الهواة لإنتاج الأفلام و رغم أدوات العمل البسيطة فقد اتسمت هذه المرحلة بالشغف وحب السينما منوها إلى تاريخ إنشاء المؤسسة العامة للسينما عام 1963 وتطورها وإنتاجها للأفلام منوها لدورها الهام و تأثيرها القوي على المجتمع .
برنامج الملتقى حافل بالفعاليات المتنوعة حيث يعرض الساعة 6 من مساء اليوم فيلم :دمشق حلب إخراج باسل الخطيب على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ويعقب عرض الفيلم لقاء مفتوح مع المخرج ونجوم الفيلم دريد لحام وصباح جزائري
ويعرض يوم غد الساعة 11 صباحا فيلم :يحدث في غيابك ,إخراج سيف الدين سبيعي وفي الساعة 6 مساء يعرض فيلم :الظهر إلى الجدار إخراج :أوس محمد على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ويعقب الفيلم لقاء مع مخرج العمل .
أما يوم الأربعاء يعرض الساعة 11 صباحا فيلم :الإفطار الأخير , إخراج عبد اللطيف عبد الحميد على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية وفي الساعة 6 مساء يعرض فيلم :دم النخيل إخراج نجدت أنزور على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
العروبة – نبيلة ابراهيم
المزيد...
آخر الأخبار