عرض فيلمي “يحدث في غيابك” و”الظهر إلى الجدار” بملتقى السينما في جامعة البعث

تابع ملتقى السينما في جامعة البعث الذي يقيمه فرع اتحاد الطلبة بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما عروضه لليوم الثاني على التوالي،حيث قدم على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية فيلمان، الأول “يحدث في غيابك” للمخرج سيف الدين السبيعي، والثاني “الظهر إلى الجدار” للمخرج أوس محمد.بحضور جمهور كبير من الطلاب ..
ويتناول الفيلمان معاناة السوريين في الحرب الإرهابية التي مرت على سورية والمحملة بالآلام والأحزان، إضافة إلى تداعياتها ومنعكساتها على الشعب السوري.
والفيلم الأول من بطولة يزن خليل وربا زعرور وجلال شموط وعبد الرحمن قويدر ونور الوزير , قصة وسيناريو وحوار سامر محمد إسماعيل وإخراج سيف الدين السبيعي . قصة الفيلم واقعية جرت في حمص عام 2013 أي في ظل الحرب الكونية على سورية …
ويختتتم المشهد الأخير من الفلم بفرش الكتب على الأرض لتكون بمثابة السرير حيث يستلقي عليهما بطلا الفيلم لتكون المقولة النهائية هي أن ننتصر بالحب والحب هو الذي ينبغي أن يكون بين الجميع, والحياة تكتمل بالتقارب والمحبة بين الجميع. “يحدث في غيابك “فيلم مهم ومشغول بشكل جيد.
وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم بملتقى السينما الذي فسح المجال أمامهم لمشاهدة الأفلام والتعرف على ما تنتجه مؤسسة السينما من أفلام ذات فكر ومعرفة.

 

المزيد...
آخر الأخبار