تقديراً لتضحيات أبنائهم.. تكريم 300 أسرة شهيد عسكري في حمص

وفاءً لدمائهم وتقديراً لعظيم تضحياتهم وعطائهم كرمت محافظة حمص بالتنسيق مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين بوزارة الدفاع اليوم  ٣٠٠ أسرة شهيد عسكري وتم تسليمهم أوسمة الإخلاص بحضور عدد من الفعاليات الرسمية والعسكرية والأهلية في المحافظة .

وذكر مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء بسام بري أن الشهادة في سبيل الوطن حياة ليبقى الوطن منيعا ومنتصرا، مؤكدا أن تكريم ذوي الشهداء تكريم لكل مواطن شريف ضحى في سبيل الوطن وقدم أغلى ما يملك فداءً لقدسية تراب الوطن ,وأضاف :نقف بكل فخر واعتزاز أمام  تضحيات وعطاءات الشهداء العظيمة  .

من جهته اعتبر أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية أن تكريم ذوي الشهداء واجب علينا وهو أقل ما يمكن أن نقدمه ولا يضاهي حجم تضحياتهم العظيمة في سبيل الحفاظ على كرامة وعزة الوطن.

وأكد  المهندس نمير مخلوف محافظ حمص أن شهداء سورية بذلوا أغلى ما يملكون ليصنعوا الحاضرَ والمستقبلَ, معبراً عن التقدير والشكر الكبير لعوائل الشهداء الذين غرسوا في قلوب أبنائهم وضمائرهم حب الوطن والدفاع عنه , لافتاً إلى الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما الدولة بقيادة الرئيس بشار الأسد لعوائل الشهداء وذويهم سواء لجهة التعليم أو تأمين فرص العمل والحياة الكريمة ,لافتا أن هذا التكريم يأتي تقديراً لتضحياتهم وعربونا لعظيم عطائهم وبسالتهم وتعبيراً عن ولائنا ووفائنا وتقديرنا لما قدموه لنا لنحيا بأمن وأمان.

زوجة الشهيد الرائد المهندس محسن أحمد معتوق قالت : أتوجه بالشكر لكل القائمين على هذا التكريم لأنه يمثل الوفاء لدماء شهدائنا الذين ضحوا بأغلى ما يملكون  ليحيا الوطن وسيبقى الشهيد خالدا في الذاكرة .

عصام فارس

المزيد...
آخر الأخبار