شكوك حول توفر عدادات الكهرباء أو عدمها ….وعلى المواطن الانتظار إلى أجل غير مسمى!!!

منذ العام 2020 قام بتسجيل الطلب على عداد كهرباء حرصاً منه على تسديد ما يترتب عليه من فواتير ، إلا أن هذا الحرص من قبل المواطن قوبل باستهتار و إهمال من قبل شركة الكهرباء بحجة عدم توفر عدادات حالياً في الشركة .

طبعاً هذه ليست الشكوى الوحيدة و هناك الكثير من طلبات تركيب عداد كهرباء مهملة ربما منذ ثلاث سنوات و منها ما قد يصل إلى خمس سنوات أو أكثر ، و المفارقة أن هناك من قام بتسجيل الطلب و الحصول على عداد خلال فترة قصيرة قد لا تستغرق مدة أسبوعين إلى شهر … فكيف تحدث هذه المفارقة ؟ و ما هي الطريقة للحصول على عداد بشكل سريع دون الانتظار لسنوات .. ؟ .

نشرنا في “العروبة” مراراً عن شكاوى لأحياء بأكملها أو بمعظمها لم تقم شركة الكهرباء بتغذيتها بكهرباء نظامية “مشروعة” مما اضطر الأهالي لاستجرار الكهرباء من أحياء و شوارع مجاورة بشكل غير مشروع و طبعاً من دون عدادات و كل هذا يحصل بسبب تقصير و إهمال شركة الكهرباء بتلبية طلبات المواطنين و هذا ما يؤدي إلى مخاطر كثيرة إضافة لزيادة الفاقد من الشبكة .

يبدو أن فقدان العدادات في الشركة فتح باباً واسعاً للواساطات و المحسوبيات و غيرها ، بينما ينتظر غالبية المواطنين ( العاديين ) سنوات و سنوات للحصول على العداد المطلوب .

حاولنا في “العروبة” التواصل مع شركة الكهرباء مراراً و رغم زيارتي لرئيس قسم المشتركين المهندس حسان دياب مرتين في مكتبه بالشركة إلا أنه رفض الإدلاء بأي معلومات و الرد على أي سؤال دون الرجوع للمدير العام للشركة و الذي بدوره لم نستطع إليه سبيلا بسبب اجتماعاته المستمرة و لعدم رده على اتصالاتنا ، علماً أننا لجأنا للمكتب الصحفي في الشركة و الذي يبدو أنه مغلوب على أمره فبعد المماطلة و الوعود بالظفر بلقاء رؤساء الأقسام لم يعد المكتب الصحفي يرد على اتصالاتنا أيضاً ، و بهذا الشكل من التعاطي مع الإعلام بضبابية و مماطلة لم نتمكن من الحصول على معلومات تفيد بعدد العدادات المركبة والطلبات المسجلة في الشركة و لا المدة المتوقعة للحصول على العداد و هذا ما يزيد شكوكنا حول موضوع توفر العدادات من عدمه و آليات تلبية حاجة المواطنين .

و لطالما كان هدفنا الأول في الصحيفة إيصال صوت المواطن للجهات المعنية ليحصل بالنتيجة على حقوقه و من هنا و من هذا المبدأ نطالب الجهات المعنية في المحافظة و خاصةً الجهات الرقابية بالإطلاع على ما يجري حول موضوع تسليم العدادات ، فليس من المقبول أن ينتظر مواطن لسنوات طويلة للحصول على عداد ، و ليس من العدل أن يحصل مواطن آخر على طلبه خلال أسابيع ، و لا بد من الإشارة أن تركيب العدادات يصب في صالح الشركة لتتمكن من جباية مستحقاتها من المشتركين أولاً و للتخفيف و التقليل من الفاقد ثانياً و الأهم هو تحقيق العدالة و المساواة بين جميع المشتركين في حال كانت قراءة العدادات صحيحة .

 

المزيد...
آخر الأخبار