“الأمواج الصوتية وصحة المجتمع ” محاضرة في سفير حمص

ألقى الدكتور صفوح السباعي مساء أمس محاضرة علمية صحية بعنوان: “الأمواج الصوتية وصحة المجتمع” في فندق سفير حمص بحضور جمهور من المهتمين .

وتحدث المحاضر عن علم الفيروسات – وعلم الأمواج الصوتية مبينا أنه يشمل كل شيء في الحياة..مشيراً أن الصوت هو تردد آلي أو موجة قادرة على التحرك ..

وأشار إلى الأمواج الصوتية التي تخص الإنسان ، و لغة الطبول الصوتية ، والأمواج الصوتية والنطق ، وتقسيم الأمواج الصوتية ، والأمواج فوق السمعية ، والموجات السمعية ، والموجات دون السمعية ، و أنواع الصوت ، والهرتز ، وعلم الأمواج الصوتية في الطب ، وتطرق لأمراض العصر الحديث ومنها : الضجيج والاكتئاب والظروف المحيطة، و مقامات الصوت في القرآن الكريم روحيا وعلميا ، وأنواع المقامات الصوتية في الغناء ، وعلم الصوت ، ومحاولة الأطباء الاستفادة من تحليل نغمة الصوت، وعلم الصوت والزلازل والحيوانات ، والمخدرات الرقمية ، وأنواع الموجات والاستفادة منها ..

وأكد أن الأصوات مرآة لحالة المجتمع وثقافته وتطوره ، وتحدث عن تجربته مع الاكتئاب والخوف والعلاج بالأمواج الصوتية والرياضة محليا وعالميا وأشار إلى الأخذ بما يسمع ويشاهد بالنت وتنشيط العلاقات الاجتماعية البسيطة ، وتنظيم الغذاء والدواء ،بإسقاط واقعي على واقع شخص مشابه بالموسيقى .

وختم بالقول : لنعمل على تغذية أرواحنا وعلاج الكثير من الأمراض بالاستفادة من علم الصوت في كل مجالات الحياة والابتعاد عن الأصوات المزعجة .

عبد الحكيم مرزوق

 

المزيد...
آخر الأخبار