ضعف ضخ المياه في منطقة التوسع “بالفرقلس” يرهق الأهالي…

لا تزال مشكلة شح مياه الشرب تتصدر واجهة الصعوبات التي يعاني منها المواطن خاصة في فصل الصيف…و الفرقلس بريف حمص الشرقي إحدى القرى التي يعاني السكان في منطقة التوسع العمراني فيها من ضعف الضخ وبالتالي العطش…
ولدى اتصالنا مع رئيس بلدية الفرقلس حسان حموضة أشار أن واقع المياه مقبول إذ يوجد أربعة آبار في القرية ثلاثة منها مستثمرة وتصل المياه للأهالي بمعدل ثلاثة أيام تقريباً لكل حي , وفيما يتعلق بالأحياء البعيدة عن الخط الرئيسي للمياه خاصة مناطق التوسع العمراني الجديدة ” في التفرعات” تعاني من ضعف الضخ..!
ولفت أنه تم تمديد شبكة المياه للبلدة عام 2004 و كانت سابقاً تفي حاجة الأهالي ولكنها اليوم غير كافية وذلك جراء التوسع العمراني و زيادة عدد السكان فالمياه متوفرة على حد تعبيره إلا أن المشكلة تكمن بضعف الضخ لمنطقة التوسع.
وطالب رئيس البلدية بتركيب صمام على المنبع الرئيسي للشبكة بالفرقلس ليتم من خلاله إرواء كل حي على حدة بحيث يأخذ كفايته من المياه خلال الوقت المحدد له مما ينعكس إيجاباً بتنظيم دور الضخ و يستفيد جميع الأهالي من المياه …؟! وهذا حل مؤقت و إسعافي كونه لا يمكن استبدال الشبكة بأنابيب ذات أقطار أكبر تتناسب وحاجة السكان .
 نبيلة إبراهيم
المزيد...
آخر الأخبار