رئيس بلدية رباح يؤكد لـ العروبة وجود تسربات طالت ثلاثة منازل وينفي ذلك لشركة الصرف الصحي !! 

اشارة إلى الشكوى المنشورة في جريدة العروبة في 20 حزيران 2023 من أهالي قرية رباح الواقعة في الريف الغربي لمحافظة حمص حول تسرب منصرفات الصرف الصحي وسيلانها في المنازل .

فقد تم التواصل مع رئيس البلدية وبيّن أن القرية مخدمة بالكامل بشبكة صرف صحي ونفى وجود أي سيلان في الشوارع لمنصرفات الصرف الصحي أو دخولها للمنازل .

أما فيما يخص وجود تسربات بالقرب من بعض المنازل فهي لا تعود لمياه الصرف الصحي وإنما مياه حلوة كون المنطقة جبلية تكثر فيها الينابيع .

تعقيب

نستغرب نفي رئيس البلدية وجود أية تسريبات للصرف الصحي حيث أكد خلال تواصل العروبة معه ونذكره مرة ثانية بتصريحه قائلا : القرية مخدمة بشكل كامل بشبكة  الصرف الصحي ماعدا بعض الأبنية الحديثة على الحدود التنظيمية التي لا يتجاوز نسبتها ٢% والتسربات طالت ثلاثة منازل والسبب مجهول وغير معروف إذا كان نتيجة اهتراء الشبكة أم بسبب عطل فني في تمديدات تلك المنازل ..إذا رئيس البلدية أكد وجود مشكلة بنسبة معينة ولا ندري لماذا نفى ذلك حسب الرد المرسل إلينا من شركة الصرف الصحي !!

وبين رئيس البلدية أنه تم رفع دراسة للمحافظة لاستبدال وصيانة الشبكة وبانتظار الاعتماد المالي لتنفيذ الإصلاح المقرر,فإذا لم يكن هناك تسرب في الشبكة والأمور بخير فلماذا رفع الدراسة !!

طبعا نحن في جريدة العروبة عندما نسلط الضوء على أية مشكلة يكون هدفنا أولا وأخيرا مصلحة المواطن وإيصال صوته للجهات المعنية لإيجاد الحلول لمعالجة المشكلة ليتم تلافيها  ..

 

 

المزيد...
آخر الأخبار