بمناسبة اليوم العالمي للسلام فعالية بعنوان « كلّـو شـجر زيـتـون.. لسورية السلام »

العروبة – الأخبار
بمناسبة اليوم العالمي للسلام نظمت الغرفة الفتية الدولية بحمص مساء أمس الأول فعالية “كلو شجر زيتون…لسورية السلام” تضمنت زراعة أكثر من ستين شجرة متنوعة من الزيتون والحمضيات وذلك بالحديقة المقابلة للميتم الإسلامي في حي الوعر.
وقال الدكتور علاء بيرقدار رئيس الغرفة إن فعالية اليوم تقام بالتعاون مع مجلس مدينة حمص والميتم الإسلامي بهدف إيصال رسالة إلى العالم أجمع أن سورية هي بلد الخير والسلام وأننا بتعاوننا جميعا نستطيع إعادة الإعمار.

بدوره أشار المهندس حسان النجار مدير مدينة حمص إلى أهمية هذه الفعالية التي تعطي مظهرا حضاريا للمحافظة وتسهم في تجذير روح التطوع لدى الجميع وتؤكد على تعافي حمص والبدء بإعادة إعمارها بسواعد أبنائها.
وشارك خمسة وثلاثون متطوعا من الغرفة ومجموعة من أطفال الميتم الإسلامي بزراعة الأشجار بعد قيام مجموعة من المتطوعين من الغرفة وعدة جمعيات بتنظيف الحديقة الأسبوع الفائت تمهيدا لزراعتها وهذه الفعالية تأتي في إطار فعاليات وأنشطة الغرفة الدائمة بغرض استثمار طاقات الشباب وتطويرها في كل المجالات.
ويصادف اليوم العالمي للسلام في الـ 21 من أيلول من كل عام حيث أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوماً مكرساً لتعزيز مثل وقيم السلام في أوساط الأمم والشعوب وفيما بينها.

المزيد...
آخر الأخبار