بمشاركة ٦٤ عازفا ومغني كورال اطلاق الاوركسترا المركزية لمديرية تربية حمص

اطلقت مديرية الأنشطة الفنية والرياضية المركزية في وزارة التربية ودائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص مساء أمس على خشبة دار الثقافة بحمص الاوركسترا المركزية لمديرية تربية حمص بمشاركة ٦٤ طالبة وطالبة من طلاب الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي بقيادة المايسترو عمار يونس حيث قدم العازفون مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني الطربية والوطنية .
مدير تربية حمص تكليفا فراس عياش بين أنه ضمن خطة عمل وزارة التربية تم اطلاق الاوركسترا المركزية لمديرية تربية حمص والعمل مستمر في هذا المجال لأن الموسيقا تاريخ وحضارة وهي تنقل ثقافة وطننا الحبيب سورية إلى بلدان العالم بلا جواز سفر وبلا ترجمة .
رئيسة دائرة المسرح المركزي في وزارة التربية ريم شالاتي بينت أن الفرقة المركزية لمديرية تربية حمص هي إحدى الفرق المركزية التي تم اطلاقها في جميع المحافظات ضمن خطة عمل وزارة التربية حيث تم التحضير لبرنامج غني ومتنوع من المعزوفات التراثية والطربية والوطنية لافتة أن التدريب استمر لأشهر طويلة قبل اطلاق الاوركسترا رسميا .
أسامة عيسى رئيس دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص أشار انه تم اختيار الطلاب الموهوبين في العزف والغناء من الشريحة العمرية المحددة من الصف الأول الابتدائي الى الصف الثالث الثانوي بعد إجراء الاختبارات اللازمة وتدريبهم على يد المايسترو عمار يونس لعدة أشهر في صالة مدرسة عكرمة المخزومي .
المايسترو عمار يونس أشار أنه تم فتح باب القبول في الاوركسترا المركزية لمديرية تربية حمص منذ حوالي عام وتقدم عدد كبير من الطلاب الموهوبين وبعد اكتمال الامور اللوجستية بدأنا بتدريب الطلاب الذين تم اختيارهم لمدة ٦ أشهر تقريبا بشكل مكثف كونهم غير معتادين على هذا النوع من العمل كونه عمل جماعي وهو مهارة بحد ذاتها وما قدمه الطلاب هو إنجاز حقيقي ولفت يونس ان عدد الطلاب الذين شاركوا في الاوركسترا بلغ ٦٤ عازفا ومغني كورال بينهم أطفال تتراوح اعمارهم ما بين ٨ _ ٩ سنوات وصولا لعمر ١٨ عاما وشدد يونس على اهمية زيادة الدعم لهؤلاء الطلاب لتنمية مواهبهم بشكل افضل
وعبر عدد من المشاركين في الفرقة عن سعادتهم باطلاق الاوركسترا المركزية والحضور الجماهيري الكثيف الذي زاد من حماستهم لتقديم أفضل ما لديهم خلال العزف والغناء .
كما اكد عدد من الحضور أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات خصوصا لطلاب المدارس كونها تكشف المواهب وتعمل على صقلها وتنميتها بشكل علمي أكاديمي وتعزز روح التعاون بين الطلاب .
حضر اطلاق الاوركسترا المركزية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية والمطران غريغوريوس خوري مطران حمص وتوابعها للروم الارثوذكس وفعاليات اجتماعية وأهلية .
يوسف بدور
المزيد...
آخر الأخبار