“دور المعهد الوطني وخريجيه في تحديث الإدارة العامة ” في لقاء حواري بجامعة البعث

أقام المعهد الوطني للإدارة العامة اليوم لقاء حواريا بعنوان :”دور المعهد الريادي وخريجيه في تحديث الإدارة العامة ” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث تضمن اللقاء تعريفا بالمعهد و كيفية الدراسة فيه و شروط القبول والامتيازات التي يحصل عليها الخريج.

و ذكر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حمص عامر عبود أن علم الإدارة و ما يتفرع عنه من ميادين أخرى كالإصلاح الإداري والتنمية الإدارية باتت في غاية الأهمية في حياتنا وهذا يستوجب وجود مؤسسات وصروح علمية ومتخصصين أكفاء للنهوض في شتى المجالات لاسيما الإدارة العامة ومحورها الأساسي الوظيفة العامة لذلك فهي تحتل دورا بارزا في الواقع في ضوء الظروف الحالية و محدودية الإمكانيات للنهوض بالواقع لاسيما في إعادة الاعمار .

وبين عبود أن خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة في مختلف  الجهات العامة أثبتوا جدارتهم لانجاز متطلبات الإصلاح ,مشيرا إلى الدور البارز والهام الذي يؤديه المعهد في مؤسسات الدولة .

وذكر نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية الدكتور معن سلامة أن الجامعة تسعى للوصول بالأداء الإداري إلى أعلى المستويات من خلال تقديم كل أشكال الدعم لضمان تطوير المعهد الوطني للإدارة العامة و تعميق التعاون المشترك بينه وبين الجامعة من خلال رفد القطاع العام بمخرجات إدارية مدربة تسهم في رفع سوية الأداء الإداري في ظل الحاجة الماسة للكفاءات المدربة و الملتزمة والقادرة على تطوير جامعتنا و ذلك من خلال تأهيل و تدريب الكوادر القيادية في المفاصل العامة على اختلاف مستوياتها بما يسهم في تحقيق التنمية المحلية بأبعادها كافة ..

عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور عبد الحميد الخليل ذكر أن الهدف من المعهد هو إعداد كوادر إدارية في مجال الإدارة العامة بتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة للنهوض بالعمل الإداري الحكومي و زيادة الوعي والمعرفة الإدارية في الجهات العامة موضحا انه تم وضع صفة شهادة عليا في الإدارة العامة في جميع بطاقات الوصف الوظيفي لجميع المراكز الإدارية.

و أوضح الخليل أن الانتساب للمعهد هو فرصة حقيقية للجميع سواء عاملين أم غير عاملين مشيرا إلى أنه توجد دورة تحضيرية مكونة من ٥١٠ ساعات على مدى ٤ أشهر تقام في المحافظات و قد تم افتتاح ٣ مراكز جديدة في حلب و حماة وادلب..

وكيل المعهد الدكتور فداء الناصر أشار إلى المهام الأساسية للمعهد مبينا أن الهدف الأساسي للدورة التحضيرية هو إعداد العاملين وغير العاملين المرشحين للقبول في الدورة التدريسية و بين أن محاور التدريس في الدورة التحضيرية هي الإدارة و الاقتصاد و القانون و الثقافة العامة و ذكر الناصر أن عدد خريجي المعهد للدورات الـ ١٩ الدراسية الماضية بلغ ٨٧٨ خريجا و بلغ عدد المتبعين دورات تحضيرية ٥٩٣٠ مرشحا ..

لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار