زراعي القصير يمنح   3,376 مليارات ليرة لتمويل زراعات ومشاريع متعددة…

ذكر مدير المصرف الزراعي بالقصير المهندس عساف ناصيف أن كتلة الإيداعات لكافة القطاعات العام والخاص والتعاوني  منذ بداية العام ولغاية تاريخه وصلت إلى 8 مليارات و316 مليون ل. س في حين بلغت كتلة السحوبات 5 مليارات و 486 مليوناً .. لافتاً أن عدد الحسابات المفتوحة بلغت 2200 حساب .

لافتا أن المصرف يستمر بتقديم  الخدمات للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بالتنسيق مع الجهات المعنية  ومنح القروض لغايات متعددة بغية تأمين مستلزمات الإنتاج للمزارعين …

وأضاف: بلغت كتلة الإقراضات 3 مليارات و376 مليوناً  لغايات تمويل زراعة القمح والبطاطا واستبدال المجموعات المائية وشراء الجرارات وتربية الدواجن ( الفروج والبياض ) وتجهيزات الطاقة الشمسية لخدمة برادات التخزين الزراعية والمداجن عن طريق صندوق دعم الطاقة المتجددة ..

مبيناً أن قيمة التحصيلات منذ بداية العام حتى نهاية شهر آذار بلغت 200 مليون ليرة.. موضحاً أن كمية الأسمدة المباعة للجمعيات الفلاحية والفلاحين بلغت  26,9  أطنان من نوع سوبر ثلاثي الفوسفات و 591  طناً من نوع يوريا و 441 طناً من نترات الأمونيوم تم توزيعها لخدمة محصول القمح والبطاطا وأشجار الزيتون والتفاح علماً أن الأسمدة بمختلف أنواعها متوفرة حالياً لدى فرع المصرف. .

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار