أزمة نقل خانقة في “شين” تتطلب من الجهات المعنية حلولاً جذرية لتخفيف معاناة الأهالي!! السيارة الضاغطة متوقفة منذ أكثر من عام بانتظار صيانتها ..

تتابع  بلدية شين عمليات الصيانة لآليات الخدمة التابعة لها بشكل مستمر وأشار رئيس البلدية عصام قاسم أنه تم إجراء صيانة جزئية لعدد من الآليات الخاصة بجمع القمامة ضمن الإمكانيات المتاحة بمبلغ وصل إلى 15 مليون ليرة  سورية  وذلك من الإيرادات الذاتية للبلدية وبانتظار تخصيص إعانة مالية لتنفيذ صيانة شاملة للضاغطة المتوقفة منذ أكثر من عام ، رغم رفع العديد من كتب المطالبة بالتخصيص ولكن حتى تاريخه لم يتم التخصيص رغم الحاجة الماسة لها بالخدمة ..

وأوضح قاسم : أنه تم تسجيل جميع المركبات التابعة للبلدية بمديرية النقل بحمص واستصدار بطاقات إلكترونية للتزود بالوقود بالتنسيق مع الشركة العامة لتوزيع  المحروقات فرع حمص ودفع ثمن أجهزة التتبع الالكتروني لتركيبها على المركبات .. مبينا أنه تم استلام سيارة شاحنة جديدة نوع متسوبيشي منحة من السيد الرئيس وتم وضعها بالخدمة فورا .. ولفت قاسم  أنه تمت الموافقة  لمستثمر خاص لتعهد باص  من شركة النقل الخاصة لتخديم خط شين  وبانتظار الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة مع الشركة ومعايرة الخط والموافقة للمباشرة بالعمل …

والمشكلة التي تؤرق أهالي شين تفاقم أزمة النقل والتي يعاني منها الموظفون وطلاب الجامعة والازدحام  الكبير  بشكل يومي والتدافش للظفر بمقعد للوصول إلى المدينة ولا يختلف المشهد كثير حين العودة من المدينة إلى شين وهذا يتطلب من الجهات المعنية حلولاً جذرية لتخفيف المعاناة الكبيرة والتي يضطر معها عدد كبير من الناس  لتحمل أعباء مالية وجسدية كبيرة .

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار