ضبط مستودع يحوي 3230 كغ دقيق تمويني وخبز يابس

تشكل الشكاوى الواردة من المواطنين سهم توجيه جيد لجولات دوريات حماية المستهلك المستمرة بمراقبة حثيثة لكل مفاصل الأسواق المحلية بهدف حماية المستهلك من كل حالات الغش و الابتزاز و ذكر محمود صليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه بناء على إبلاغ من قبل أحد المواطنين وخلال متابعة عمل المخابز في المحافظة مدينة وريفاً و كون رغيف الخبز خط أحمر و لايسمح بأي خلل سواء في التصنيع أو التوزيع ,ضبطت دورياتنا مؤخراً خلال جولتها على المخابز الآلية سيارة نوع «سوزوكي» في ساحة أحد المخابز فيها أكياس بدايتها( كناسة أرض المخبز) ليتبين بعد التحري عن كميات الدقيق المتبقية بأنه أبيض نظيف غير مستعمل , ولكنه مفرغ بأكياس بلاستيكية سعة كل كيس 20-25 كغ و الكمية المضبوطة في السيارة وصلت إلى 440 كغ من الدقيق الأبيض و50 كغ من الخبز اليابس (العلفي) ,وبعد التحري المستفيض عثر على مستودع لشريك له ويضم المستودع كميات كبيرة من الطحين الأبيض وصلت إلى2790 كغ ,بالإضافة لـ200 كغ من الطحين (المسوّس) وكميات كبيرة من الخبز اليابس وصلت إلى 1170 كغ ورحلت كميات الدقيق المضبوطة إلى فرع الشركة العامة للمطاحن كما رُحّل الخبز العلفي إلى فرع الشركة العامة للمخابز وذلك بمؤازرة الجهات المعنية ونظم الضبط اللازم بحق صاحب المستودع و ضبط آخر بحق صاحب السيارة لمتابعة الحيثيات لكل شخص على حده وإحالتهما للقضاء المختص لإنزال العقوبات اللازمة بحقهما منوهاً إلى أن الدقيق (المسوّس) ستجرى عليه عمليات معالجة بالمطاحن (كوترة)…
وأشار صليبي إلى أن الخبز العلفي لا يجب سحبه إلا عن طريق مناقصات نظامية يجريها فرع المخابز كونه مال للقطاع العام …
و أضاف: تستمر دوريات حماية المستهلك بجولاتها لمتابعة أي خلل في استجرار الدقيق التمويني و تصنيعه و توزيع الخبز للمواطنين ,وبتاريخ 1-10 سيتم تطبيق توزيع الخبز في سلل محددة المواصفات بطول 80 سم و عرض 40 سم وارتفاع 15 سم تتسع لست ربطات فقط,وحالياً تتدخل السورية للتجارة لتوفير السلل بالأسواق .

العروبة –هنادي سلامة

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..