أمسية موسيقية كلاسيكية منوعة على مسرح دار الثقافة

أقامت مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي بحمص يوم أمس أمسية موسيقية كلاسيكية حملت عنوان : Inspiration” “إلهام ” أحياها كل من العازفين والمؤلفين الموسيقيين مصطفى مليس على الكمان و محمد إبراهيم على البيانو وذلك على مسرح دار الثقافة ..

مصطفى مليس ذكر أن برنامج الأمسية آلي موسيقي من عصور مختلفة بدءا من عصر الباروك عام ١٦٠٠ وحتى عام ١٩٥٠ وهو عبارة عن رحلة بين الأعمال الموسيقية. مبينا أنه يتضمن تقاسيم غجرية للمؤلف الإسباني سار أساتي وفقرة بعنوان ضوء القمر السحري في عالم ديزني من تأليف محمد إبراهيم وهي حالة انطباعية من الحب و سحر القمر وأداجيو مارشيلو و فوكاليز وهو عمل غنائي يحكي عن ضحايا الحرب العالمية الأولى واستورياس من اسبانيا وهو صولو بيانو عن حالة راقصي الفلامينغو و فيولين كونشيرتو عن معاناة فنلندة أيام الحروب و ليبرتانغو أو “تانغو الحرية”..

محمد إبراهيم مدرس موسيقا وعازف بيانو ذكر أن المقطوعات الموسيقية في الأمسية تتنوع بين عصور مختلفة قديمة وحديثة موضحا أن الموسيقا الكلاسيكية مهذبة للنفس ولها جوها الخاص وتعبر عن أي حالات كثيرة وأي معزوفة تحمل في كيانها حالة معينة مشيراً أنه من خلال تدريسه للموسيقا لمس إقبالا كبيراً على تعلم العزف على البيانو من قبل الأطفال ..

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار
اللجنة العليا للإغاثة تبحث الاستجابة الطارئة واللازمة للوافدين من لبنان الشقيق والنازحين منه سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي: إن طريق القدس وفلسطين الذي رواه السيد حسن نصر الله بدم... الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائي... 3200 وافداً لبنانياً وسورياً من معبر جوسيه خلال اليومين الماضيين حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أهالي "ربلة" يفتحون قلوبهم ومنازلهم لاستقبال 116عائلة لبنانية  وافدة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الفاشي… استشهاد عشرات اللبنانيين في القرى الجنوبية مشافي حمص والكوادر الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين.. الخارجية: إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطي...