حرفيو حمص :نأمل من أعضاء مجلس الشعب الجدد تفعيل العمل الحرفي و دعمه وتأمين مستلزماته…

لا يقل العمل الحرفي أهمية عن الصناعة أو التجارة لما له من دور كبير في تحسين الواقع الاقتصادي و الحفاظ على التراث وانطلاقا من ذلك حرفيو حمص يؤكدون على أهمية المشاركة في انتخاب ممثليهم في مجلس الشعب بهدف إيصال صوتهم من خلال اختيار من يمثلهم ويحمل همومهم إلى المجلس..

“العروبة “التقت عددا من حرفيي حمص والذين ذكروا بعض المطالب التي يأملون أن تتم تلبيتها عبر أعضاء مجلس الشعب خلال الدور التشريعي القادم.

فواز درويش أكد على ضرورة اختيار ممثل للحرفيين ينقل مطالبهم و همومهم إلى المجلس بهدف إيجاد الحلول و تحسين واقع العمل الحرفي لاسيما أن عددا كبيرا من الحرفيين غادروا البلاد كما توجد حرف اندثرت بشكل نهائي..

أشرف الطرشة أشار إلى ضرورة إصدار قوانين وتشريعات تصب في مصلحة العمل الحرفي و تساعد الحرفيين بعملهم لاسيما أنهم  الملاذ الضامن للاقتصاد في الوقت الحالي فللحرفة أهمية كبيرة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه جميعاً..

وبين أنه مقارنة مع عام ٢٠١٠ كان يوجد حوالي ١٧ ألف حرفي في محافظة حمص بينما يوجد حاليا ٣٠٠٠ حرفي وكان يتم سابقاً تقديم دعم منقطع النظير للحرفي و في حال تمت إعادة الدعم فإن ذلك سينعكس إيجابا على عمل الحرفيين ووضعهم المعيشي و يسهم في زيادة عددهم …

فادي ناصر إبراهيم قال : من المهم إعادة تفعيل العمل الحرفي بشكل يخدم الوطن والحرفي بآن معا وتنظيم هذا العمل من خلال قوانين تسهم في تطويره مشيرا أن أي نائب يتحدث باسم الحرفيين “تحت قبة المجلس” يجب أن يعرف ما هي همومهم و يكون مطلعا على واقع عملهم و مشاكلهم وخاصة ما يتعلق بتأمين المواد اللازمة لعملهم من غاز و كهرباء وغيرها..

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار