صحفيو حمص  يأملون من أعضاء  مجلس الشعب الجدد تحسين أوضاع فرسان الكلمة ودعم مهنة المتاعب  

يومان فقط يفصلنا عن انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع والكل  يدرك أن نجاح هذا الاستحقاق مسؤولية مشتركة بين الجميع، وخصوصاً في ظل التحديات التي تستهدف بلدنا ، وشريحة الصحفيين كغيرها من باقي فئات الشعب تدرك أهمية  المشاركة  في هذه المرحلة التي تستوجب الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا الوطن الذي قدم الكثير من الشهداء والتضحيات في مواجهة أعنف التحديات…

“العروبة” استطلعت آراء بعض الزملاء الصحفيين من “العروبة” و”المكاتب الصحفية ” في المحافظة..

مها رجب “أمين تحرير جريدة العروبة” قالت : إن مشاركة جميع شرائح  المجتمع في انتخابات مجلس الشعب  واجب وطني وحق دستوري ليكون المواطن شريكاً حقيقياً في صنع القرار وهي ترسيخ لممارسة  الديمقراطية  في اختيار الشعب لممثليه الذين يفترض بهم أن يكونوا الصوت الصادق قولاً وفعلاً للناخبين الذين منحوهم ثقتهم لتلبية طموحاتهم للعيش الكريم والسعي من أجل القضاء على الفساد والمساهمة في سن القوانين والتشريعات التي تسهم في دفع عجلة تطوير الوطن إلى الأمام ..

صبا خير بيك مديرة مكتب “سانا” قالت :على أعضاء المجلس الجدد العمل الجاد لتطوير ودعم مهنة الصحافة بشكل أفضل و تسهيل عملهم  والمطالبة بدعمهم لوجستيا وتحسين أوضاع الصحفيين والدفاع عن حقوقهم بما يتناسب مع طبيعة عملهم  مع التأكيد  على حرية الرأي للصحفي في إيصال هموم وقضايا المواطن بشكل يضمن إيجاد آليات عمل مناسبة لحل كافة الصعوبات التي تعترض العمل.

وأضافت :نحن أيضا  نعلق  آمالاً كبيرة على المرشحين الجدد  ليكونوا صوت المواطن الحر تحت قبة البرلمان…

هيا العلي “جريدة العروبة” اعتبرت أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق يتمتع به المواطن  من أجل إيصال من يستطيع أن يتحمل المسؤولية في اتخاذ القرارات وسن القوانين التي تسهم في التخفيف من آثار الحرب وتحسين الواقع المعيشي للمواطن ..

 

سهيلة إسماعيل مديرة مكتب الثورة  قالت  : نأمل من الأعضاء الجدد  الاهتمام والتركيز أكثر على القضايا المعيشية للمواطن الذي لم يعد في ظل الظروف الحالية قادرا على تأمين أبسط مقومات الحياة بسبب  تدني دخله الشهري و الهوة الكبيرة بين الرواتب والأسعار كما نأمل منهم العمل على إصدار قانون الضمان الصحي للمتقاعدين وهذا أمر ضروري وملح لأن رواتب المتقاعدين بعد ارتفاع أسعار الأدوية لا تكفي ثمن علبتي دواء  والأهم من ذلك عليهم العمل للصالح العام وليس لتحقيق المكتسبات والمصالح الشخصية  لأن من سينتخبهم يعلقون آمالا كبيرة عليهم في السعي لمكافحة الفساد  في كل مؤسسات وشركات القطاع العام للحد من هدر المال العام وبالتالي إنعاش القطاع العام الذي لعب فيما مضى دورا مهما في بناء الاقتصاد الوطني .

وأضافت :أما بالنسبة إلى مهنة الصحافة فنأمل العمل على تحسين واقع العمل الإعلامي الذي أصبح “عملا لمن ليس لديه عمل”.. ووضع ضوابط دقيقة لحماية المهنة ومنع  تعدي الآخرين عليها..

سمر محفوض مديرة مكتب “البعث” بحمص قالت: من المهم  المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واختيار أصحاب الكفاءات الذين يمتلكون الجرأة  والقدرة على إيصال قضايا وهموم وتطلعات المواطنين بمصداقية وأمانة..

وأضافت : يجب أن يكون  عضو مجلس الشعب العين التي ترصد مواقع الخلل والتقصير وهموم المواطن وإيصالها إلى الجهات المعنية لمعالجتها بما يصب في مصلحة المواطن بالدرجة الأولى….

ميمونة العلي مديرة مكتب تشرين قالت :سأمنح صوتي لمن يشبهني,لذا أقول للناخبين: لن يعبر عنك ويمثلك إلا من عاش ظروفك وجروحك لذلك صوتوا بأمانة عسانا نترك لأبنائنا ما يجعلهم يتمسكون بعدم المغادرة..

يحيى مدلج رئيس قسم الأخبار “جريدة العروبة” بين أنه يجب اختيار  الأشخاص الذين  لديهم القدرة على إيصال قضايا وهموم وتطلعات المواطنين بمصداقية إلى البرلمان ،وبرأيه  أن على الأعضاء الجدد السعي بالتعاون مع الجهات المعنية  لتحقيق ضبط الأسعار في الأسواق وتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين بأسعار  تتناسب مع الرواتب والأجور وتعزيز الثقة مع المواطن خاصة في ظل الواقع المعيشي الصعب الذي يتطلب التحرك المستمر لتحسين حياة المواطن بما يتناسب مع التضحيات التي قدمها خلال سنوات الحرب الطويلة ومازال…

بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار