نقطة على السطر..احترموا عقولنا…..

هل يوجد أحد يستطيع  تفسير الأحجية الكهربائية للتقنين السوبر جائر الذي يتم خلال هذه الفترة..؟؟ عشر دقائق وصل كل ست ساعات قطع،عشر دقائق مقسومة على دفعتين ،خمس زائد خمس مع وقت مستقطع بينهما مدته خمس دقائق أيضاً ،أي ربع ساعة مسروق منها خمس دقائق لصالح التقنين!!!!  “نعرف البير وغطاه”،ونعرف أيضاً كل الحجج التي تتسلح بها وزارة الكهرباء ومديرياتها لدرجة أننا أصبحنا أنه ليس بالإمكان أفضل مما هو بين الأيدي.

لا نريد كهرباء للإنارة ،ولا نريدها لتبريد الماء وحفظ الطعام أو لمشاهدة التلفزيون أو شحن الجولات،فقط نريدها لكي نشرب الماء الذي ترتبط عمليات إيصاله إلى خزانات الأسطح المرتفعة بتشغيل محركات الشفط التي بدونها لن يشرب إلا القلة القليلة.!!! احترموا عقولنا وأجيبونا ماذا تستطيع أن تفعل خمسة زائد خمسة،ونقترح عليكم عملية تجميع مثلاً كأن يتم التقنين ١٢/مقابل نصف ساعة متواصلة وهذا حقنا وبهذه الحالة نوفر الجهد على العاملين على القطع والوصل ويأخذون راحتهم بدل أن يظلوا في حالة استنفار وضبط ساعاتهم أو جوالاتهم على الخمس دقائق.

الماء متوفر ولا نشكو من القلة،لكن المشكلة في إيصالها إلى المنازل التي باتت تعاني نقصاً حاداً في المياه وعطش شديد حالنا يشبه حالة العيس التي يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول..!!! نعرف أنكم تريدون أن ننتقل إلى الحداثة عبر الألواح دائمة الكهرباء ،ونحن نقول أيضاً: نحن معكم ولو كان بالإمكان كنا حفرنا أبارا خاصة دائمة الكهرباء وأرحناكم من همنا ذلك أفضل لنا بكثير وكنا لو تحقق مثل هذا في رفاهية مائية، لكن ما يقف في طريق ذلك هو الرفاهية المادية صعبة التحقيق لأمثالنا من فئة ذوي الدخل المحدود…!!!

عادل الأحمد

المزيد...
آخر الأخبار