الطالب ميار ملاذ الرحال الحاصل على العلامة التامة في “التعليم الأساسي” :الاجتهاد والمثابرة أساس التفوق والنجاح

الاجتهاد والمثابرة والإحساس بالمسؤولية  أساس التفوق والنجاح .. هذا ما بدأ الحديث به الطالب المتفوق ميار ملاذ الرحال الأول على مستوى محافظة حمص في شهادة التعليم الأساسي والحاصل على العلامة التامة .

وأضاف قائلاً لـ “العروبة” : منذ صغري لدي طموح كبير بالتفوق والتميز وقد ساعدني الجو الأسري الهادىء على تحقيق ذلك إضافة إلى دور المدرسة والكادر التعليمي المتميز في مدرسة الباسل للمتفوقين الأولى القادر على إيصال المعلومات للطلاب بكل يسر وسهولة

وبالنسبة لتفوقي في المرحلة الإعدادية فقد جاء نتيجة لتنظيم الوقت منذ الصف الأول الإعدادي ووصلت للشهادة الإعدادية وقد كنت مدركاً لأهمية المتابعة الجدية للدروس والفهم العميق للمواد .

وأشار ميار إلى أنه اتبع دورات صيفية في مواد الرياضيات والانكليزي بهدف التعرف على المنهاج والاطلاع عليه .. وأثناء الدوام المدرسي نظم الوقت وزاد عدد ساعات الدراسة حسب الحاجة .

وتحدث  ميار عن دور والدته التي كانت السند الأول والأساسي في تحقيق حلمه بالتفوق حيث  لازمته خلال أيام دراسته وكانت المرجع الأهم له وهي مدرسة لغة عربية .. فقد لقنته أسس الدراسة وعلمته معنى أن يكون الإنسان متميزاً.

ميرفت العكاري والدة ميار أشارت إلى أن  ميار منذ صغره يحب القراءة والمطالعة في مختلف المجالات ويملك معلومات قيمة في الكثير من المواضيع قياساً لصغر سنه   وأشارت أن  الجد والمثابرة أساس النجاح.

وأضافت : لا ننكر دور الأساتذة الرائعين في مدرسة الباسل للمتفوقين الأولى  في متابعة الطلاب وحرصهم على إيصال المعلومات والخبرات بشكل صحيح ومميز .

ونوهت السيدة ميرفت إلى أن  دور الأهل ومتابعتهم لأبنائهم ضرورية جداً خطوة بخطوة والأهم هو الطالب وامتلاكه لحس المسؤولية تجاه نفسه أولاً ثم أسرته ومحيطه ثانياً .

وفي الختام شكر الدكتور ملاذ والد ميار جريدة العروبة على اهتمامها وإلقائها الضوء على تفوق الطلاب وثمرة جهودهم .

بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار