١٠ آلاف طالب يتقدمون للسكن الجامعي بحمص… الإبراهيم :الحد من ظاهرة السكن الوهمي بنسبة ٩٠%

بين مدير الهيئة العامة للمدينة الجامعية في جامعة البعث الدكتور ماهر الإبراهيم أن قبول الطلاب في السكن الجامعي يتم وفق ضوابط يضعها حاليا مجلس الإدارة وخلال العام الحالي تقدم 1٠ آلاف طالب وطالبة بطلبات للسكن الجامعي وبانتظار النتائج الامتحانية لقبول الطلاب الناجحين في السكن و هناك فرصة لقبول الطلاب الراسبين المنقولين إلى السنة الأعلى ويتم التسجيل من خلال تقديم طلب عبر تطبيق السكن لقاء تسديد رسم خدمة بقيمة ١٠ آلاف ليرة سورية وبعد وصول رسالة القبول يتم تسديد الرسوم واستلام الغرفة.

وأوضح الإبراهيم أنه يوجد 10وحدات سكنية ٤للإناث تستوعب ٧٨٠٠ طالبة  و٦ وحدات للذكور تستوعب ٦٨٠٠ طالب  ضمن المدينة الجامعية بحمص حيث يوجد في كل غرفة ٤ طلاب ويسكن الطالب برسوم سكن رمزية تصل إلى ٢٢٠ ألف ليرة سورية سنويا  منوها أنه لا يوجد أي وحدة سكنية خارج الخدمة وتتم الصيانة للوحدات بشكل مستمر وحسب الحاجة لكل وحدة.

وأكد الإبراهيم أن ظاهرة بيع الوصل السكني من قبل  بعض الطلاب والتي تندرج ضمن السكن الوهمي تتم متابعتها من خلال التفقد وتقديم طلب إعادة تثبيت السكن بعد فترة من  تقديم السكن للطلاب و تم الحد من هذه الظاهرة بنسبة ٩٠%.

و ذكر الإبراهيم أن معوقات العمل تتمثل بنقص الكادر الإداري والخدمي إضافة للنقص بالآليات الخدمية.

عصام فارس

المزيد...
آخر الأخبار
الهيئة الناظمة للاتصالات: تسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين ومنحهم باقات إنترنت مجانية استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعاً عند الحدود السورية اللبنانية جرحى العدوان الإسرائيلي على معبر مطربا: الاستهداف كان متعمداً ومباشراً الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي تقديم المساندة للمهجرين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.. محور اجتماع الجلالي مع عدد من الوزراء ال... تحديد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين الذهب يواصل تحليقه في السوق المحلية لتقديم الخدمات المصرفية… المركزي يوعز للمصارف وشركات الصرافة بالتوجه إلى المعابر الحدودية السورية ال... إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان المشفى العمالي يجري ٧٥٣ عملية جراحية.. د. عودة : المشفى بلا طبيب لأمراض الدم وجهاز الطبقي المحوري م...