20 طفلا يشاركون في المعرض الفني بصالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية بحمص…

تميز المعرض الفني الذي افتتح  في صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية بحمص  بوجود العديد من أعمال الأطفال الرواد على مستوى القطر وفرع حمص والموهوبين بمختلف اختصاصات الفنون الجميلة من رسم وزخرفة و بورتريه ومجسمات اورغامي وخط عربي و صناعة ورود.

أنجز هذه الأعمال حوالي 20 طفلا   من المرحلة الابتدائية عبروا من خلالها  عما بداخلهم بالألوان وبالأشكال والتي استحقت وبكل جدارة أن تعرض في هذا المعرض الفني كما تزين  المعرض بلوحات زيتية  للمشرفين  تناولت مواضيع متنوعة. .

جاء  هذا المعرض الذي أقامه فرع طلائع البعث – مكتب الفنون الجميلة نتاج ورشة الفنون الجميلة التي أقيمت مؤخرا في مقر نقابة الفنانين التشكيليين بحمص..

أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات أشار أنه وبالتزامن مع بدء العام الدراسي أقيمت ورشة للفنون الجميلة ضمت الرواد على مستوى القطر وعلى مستوى الفرع والموهوبين وذلك في مقر نقابة الفنانين التشكيليين بحمص وقد أظهر الطليعيين مواهبهم وإمكانياتهم ومهاراتهم كل في اختصاصه وهذا ما تسعى له منظمة طلائع البعث دائما  من خلال اكتشاف المواهب وتنميتها وصقلها والعمل على رعايتها وتشجيعها وهذا المعرض حصيلة نتاج ورشة الفنون الجميلة ضم أعمالا فنية متنوعة أنجزت بأنامل الأطفال تعكس رؤاهم وأمانيهم وهو دافع لهم للعمل والتدريب لصقل مواهبهم .

 عضو قيادة فرع طلائع البعث بحمص رئيس مكتب الفنون الجميلة سماح المحمود قالت : انطلاقا من أهمية الفنون بشكل عام في تعزيز قدرات الطفل وتنميتها وتعزيز التفكير لديه من هذا المنطلق تسعى منظمة طلائع البعث لاكتشاف المواهب وصقلها وتنميتها وهذا المعرض إشارة مهمة لدعم الأطفال وتشجيعهم و العناية بهم وتوجيههم نحو الاهتمام بالفن ورعاية هذه المواهب.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص اميل فرحة وصف المعرض  بأنه شامل و متنوع  و من أهم المعارض التي ضمت مجموعة من الرواد على مستوى القطر والمحافظة بمختلف المجالات وهذا المعرض نتيجة إقامة ورشة في حديقة اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص لمدة ثلاثة أيام وهذا النتاج تكلل بالمعرض الذي أتاح الفرصة أمام المواهب في المرحلة الابتدائية للتعبير الفني  المنطلق من براءة الطفولة وعفويتها وتنمية التذوق الجمالي والفني لديهم

مشيرا إلى  أن الاتحاد حريص على متابعة الفنانين الصغار وهذه المواهب بحاجة إلى المتابعة والاهتمام وتقديم الدعم .

الفنان التشكيلي محمد طيب حمام أشار أن  المعرض متنوع لرواد طلائع البعث يشجع  على التعمق في هواية الرسم والأعمال الفنية اليدوية وغيرها  ويساهم في تمكينهم من الرسم تحت إشراف مشرفين وأساتذة أكاديميين .

الفنانة التشكيلية ميساء العلي رأت أن المعرض يظهر مواهب واعدة لجيل محب للفن التشكيلي وي منحهم  الفرصة للتعبير عن أفكارهم برسومات وأعمال فنية تظهر مواهبهم  وملكاتهم الفنية .

فرح مندو مشرفة على ورشة الأطفال أشارت إلى أهمية المعرض في تنمية قدرات الأطفال ومواهبهم وصقلها وتقوية شخصيتهم.

ومن المشاركين في المعرض الطفل علي علاء قاسم عمره سبع سنوات  شارك بخمس لوحات عبارة عن فن تعبيري بالألوان المائية  والطفل قيس العلي  رائد على مستوى القطر بالخط العربي شارك بلوحتين بالخط الجلي الديواني أما الطفلة نيسان عباس شاركت بـ6 لوحات تناولت مواضيع متنوعة في الرسم عن التراث الشعبي ولوحة جسدت فيها حبها لوطنها سورية الأم و القضية الفلسطينية .

هيا العلي

 

.

المزيد...
آخر الأخبار
الهيئة الناظمة للاتصالات: تسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين ومنحهم باقات إنترنت مجانية استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعاً عند الحدود السورية اللبنانية جرحى العدوان الإسرائيلي على معبر مطربا: الاستهداف كان متعمداً ومباشراً الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي تقديم المساندة للمهجرين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.. محور اجتماع الجلالي مع عدد من الوزراء ال... تحديد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين الذهب يواصل تحليقه في السوق المحلية لتقديم الخدمات المصرفية… المركزي يوعز للمصارف وشركات الصرافة بالتوجه إلى المعابر الحدودية السورية ال... إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان المشفى العمالي يجري ٧٥٣ عملية جراحية.. د. عودة : المشفى بلا طبيب لأمراض الدم وجهاز الطبقي المحوري م...