“التفكك الأسري وتأثيره على المجتمع ” محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بحمص

نظم نادي أصدقاء اتحاد الكتاب فرع حمص محاضرة للباحثة راميا العموري بعنوان “التفكك الأسري وتأثيره على المجتمع ” مبينة  دور الأسرة في المجتمع إذ هي منبع العادات والتقاليد والأساس لتكوين ثقافة المجتمع و نتاج أمني ناجح الذي يعمل بروح التعاون المشترك بين الأفراد.

وتطرقت المحاضرة إلى أسباب التفكك الأسري المتمثل بعدم وجود تفاهم فكري ونفسي واجتماعي بين الزوجين، وضعف التوعية للأبناء من أجل الترابط الأسري ، وعدم تفرغ الآباء لأبنائهم،  وكذلك حب التملك للأطفال وحول طرق معالجة التفكك الأسري قالت : لابد من الابتعاد عن التسلط في طريقة تربية الأبناء، وتقوية العامل الديني والابتعاد عن فكرة الانفصال والتربية الصحيحة بإبعاد الأولاد عن رفاق السوء، والرغبة في العيش المشترك، وغرس مبادئ الحب للأرض والوطن والمجتمع ككل. الباحثة الاجتماعية راميا العموري درست علم النفس والاجتماع في جامعة حماة ، لديها مقالات وأبحاث متعددة تعمل الآن في الإخبارية السورية كمحررة، وتأتي أهمية المحاضرة كما صرحت الباحثة العموري من تزايد حالات الطلاق فاليوم بسبب الظروف الاجتماعية والاقتصادية والنفسية الصعبة تأتي المحاضرة كمحاولة للحد من تدهور الأسرة السورية، في الوقت الذي كانت فيه الأسرة سابقا أكثر تماسكا.

المزيد...
آخر الأخبار
الهيئة الناظمة للاتصالات: تسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين ومنحهم باقات إنترنت مجانية استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعاً عند الحدود السورية اللبنانية جرحى العدوان الإسرائيلي على معبر مطربا: الاستهداف كان متعمداً ومباشراً الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي تقديم المساندة للمهجرين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.. محور اجتماع الجلالي مع عدد من الوزراء ال... تحديد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين الذهب يواصل تحليقه في السوق المحلية لتقديم الخدمات المصرفية… المركزي يوعز للمصارف وشركات الصرافة بالتوجه إلى المعابر الحدودية السورية ال... إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان المشفى العمالي يجري ٧٥٣ عملية جراحية.. د. عودة : المشفى بلا طبيب لأمراض الدم وجهاز الطبقي المحوري م...