المشفى العمالي يجري ٧٥٣ عملية جراحية.. د. عودة : المشفى بلا طبيب لأمراض الدم وجهاز الطبقي المحوري معطل..   د.المحمد :تكلفة عمليات القلب والشرايين أقل من المشافي الخاصة 

يقدم المشفى العمالي بحمص كافة الخدمات الطبية والجراحية ويستقبل جميع الحالات المرضية الاسعافية من موظفي القطاع العام بموجب إحالات من شركاتهم إضافة إلى  استقبال مرضى القطاع الخاص بتسعيرة مخفضة تعتبر الأخفض في حمص إضافة إلى استقبال مرضى التأمين الصحي والجمعيات الخيرية وهناك خسومات لذوي العمال وذوي الشهداء.

وبين مدير المشفى العمالي الدكتور عصام عودة أنه يوجد في المشفى كادر متمكن وكافٍ وملتزم  من الأطباء والممرضين  والفنيين باستثناء حاجة المشفى  إلى طبيب لأمراض الدم حيث تتم استشارة طبيب من خارج المشفى في الحالات المرضية .

وأكد د. عودة أن أغلبية الأجهزة في المشفى جيدة وتلبي معظم الاحتياجات ماعدا جهاز التصوير للطبقي المحوري فهو معطل وستتم  صيانته مع بداية العام القادم  كما ستتم صيانة كافة الأجهزة المتعطلة  قريبا ..

وحول الخدمات التي قدمها المشفى خلال النصف الأول من العام الحالي ذكر د. عودة أنه تم استقبال ٢٣٦٦ حالة إسعافيه و٩٤٧ حالة قبول وأجريت ٧٥٣ عملية جراحية متنوعة و٥١ عملية تنظير و١١٢٨ صورة طبقي محوري و٣٥٤ تخطيط قلب و٢١٢ اختبار جهد و١١٠٦ صورة أشعة وعدد التحاليل ١٤٢٠٤ تحليلاً متنوعاً و٣١٠ قثطرة ,مبينا أن  السبب في قلة عمليات القثطرة القلبية في المشفى يعود  إلى التوجه نحو المشافي الحكومية في هكذا نوع من العمليات بموجب قرار من رئاسة مجلس الوزراء .

وبين رئيس قسم أمراض القلب في المشفى العمالي الدكتور حسام المحمد أن المشفى العمالي يعتبر من المشافي الأقل تكلفة بالنسبة لعمليات القلب والشرايين من المشافي الخاصة  حيث أن تكلفة عملية  القثطرة القلبية في المشفى العمالي  ٢ مليون و٥٠٠ ألف ليرة بينما تصل في المشافي الخاصة إلى ٤ ملايين و٥٠٠ ألف ليرة أما تكلفة عملية الشبكة ١٥ مليون ليرة وتصل تكلفتها في المشافي الخاصة إلى ٢٥ مليون ليرة  وعملية القلب المفتوح تكلفتها  داخل مشفى العمالي ٦٠ مليون ليرة و خارجه ٧٠ مليون ليرة..

عصام فارس

 

المزيد...
آخر الأخبار
الهيئة الناظمة للاتصالات: تسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين ومنحهم باقات إنترنت مجانية استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعاً عند الحدود السورية اللبنانية جرحى العدوان الإسرائيلي على معبر مطربا: الاستهداف كان متعمداً ومباشراً الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي تقديم المساندة للمهجرين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.. محور اجتماع الجلالي مع عدد من الوزراء ال... تحديد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين الذهب يواصل تحليقه في السوق المحلية لتقديم الخدمات المصرفية… المركزي يوعز للمصارف وشركات الصرافة بالتوجه إلى المعابر الحدودية السورية ال... إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان المشفى العمالي يجري ٧٥٣ عملية جراحية.. د. عودة : المشفى بلا طبيب لأمراض الدم وجهاز الطبقي المحوري م...