بـــدء الدورة التدريبيــة في الإعلام الالكترونــي

بهدف تمكين الإعلاميين وصقل خبراتهم و مهاراتهم ليكونوا قادرين على المنافسة في كافة مجالات الإعلام بدأت يوم أمس الدورة التدريبية في الإعلام الالكتروني و كيفية كتابة النص الالكتروني الرقمي التي يقيمها اتحاد الصحفيين في كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث.
وأوضح رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور أن الاتحاد بعد أن أنهى جولة من الدورات الإعلامية في أغلب المحافظات يبدأ اليوم جولة جديدة ضمن برنامج له علاقة بالإعلام الالكتروني الذي أخذ مكانه بين وسائل الإعلام و أصبح له حضوره و متابعيه ومن هذا المنطلق اخذ اتحاد الصحفيين على عاتقه الاهتمام بشكل كبير بهذا الإعلام و إقامة دورات متخصصة لتوضيح مفهوم الإعلام الالكتروني و هذه الدورات على مستويات و كلما كان الاهتمام اكبر من قبل المشاركين في الدورات ستتم إقامة دورات لاحقة لتكتمل المستويات كلها و أشار عبد النور إلى انه يوجد ٨٥ موقعا الكترونيا معتمدا في وزارة الإعلام .
من جهة ثانية ذكر رئيس شؤون التأهيل والتدريب في المكتب التنفيذي باتحاد الصحفيين غسان فطوم أن اتحاد الصحفيين اتجه إلى إقامة دورات حول الإعلام الرقمي لكي ينمي مهارات الإعلاميين و يعزز خبراتهم ويمكنهم من الخوض والمنافسة في سوق العمل لأن العمل الإعلامي يتطلب في الوقت الحالي المهارة و الخبرة في مجال المعلوماتية و الكمبيوتر و هذا يتطلب كوادر مدربة بشكل جيد وقادرة على العمل في مجال الإعلام الرقمي مشيرا إلى أن هذه الدورة هي مستوى أول وستتبعها مستويات متقدمة ليتمكن الإعلامي من إتقان فن الإعلام الالكتروني وتطبيقه في العمل.
المشرف على الدورة حسين الابراهيم أوضح أن ما يوجد حاليا ليس إعلاما الكترونيا وإنما يسمى رقمنة المحتوى مشيرا إلى وجود فرق بين النص الالكتروني والنص الإذاعي أو الصحفي وفرق بين التدوين و الصياغة الصحفية التقليدية فالنص الالكتروني ليس نصا جامدا بل هو مولد لعدة نصوص و يحتوي على روابط تشعيبية و معلومات من مواقع الكترونية مبينا أن النص الالكتروني يعتمد على معطيات و بيانات ومعلومات تشكل عناصر المادة الصحفية.
يشار أن الدورة تستمر لمدة ستة أيام

العروبة – لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..