24 مركزاً صحياً و6 فرق جوالة لتلقيح أطفال الريف الشمالي

ذكر الدكتور أحمد بلول رئيس شعبة صحة الطفل في مديرية الصحة أن 24 مركزاً صحياً و6 فرق جوالة تشارك في الحملة الوطنية للتلقيح في ريف حمص الشمالي ويقوم 92 ملقحاً وملقحة بتزويد الأطفال باللقاح لتتم تغطية كل الريف الشمالي.
ولفت الدكتور محمد سليم رئيس المنطقة الصحية في الحولة إلى الإعلان عن الحملة بكل وسائل التواصل المحلية وعبر مكبرات الصوت للفرق الجوالة وتشهد المراكز تفاوتاً في الإقبال.
وتشهد المراكز الصحية في الريف الشمالي تعافياً ملحوظاً بعد عودة الأمان والاستقرار إليها ويستمر توافد أهالي الحولة والرستن وتلبيسة وقرى الغنطو والدار الكبيرة وتير معلة وبقية القرى إلى المراكز الصحية لتزويد أطفالهم بلقاح الشلل واستكمال لقاحات المتسربين منهم.
عدد من المراجعات للمراكز الصحية في الريف الشمالي أشرن إلى أهمية حماية الأطفال من الأمراض الخطيرة والوصول إلى مجتمع سليم معافى ,وبين أنهن يتابعن إعطاء اللقاحات الروتينية لأطفالهن بشكل دائم.
يشار إلى أن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال انطلقت يوم الأحد الماضي وتستمر ليوم غد الخميس في جميع المراكز الصحية في المحافظة و تقوم الفرق الجوالة بتلقيح الأطفال في التجمعات السكنية ومراكز الإيواء و رياض الأطفال و تستهدف جميع الأطفال دون سن الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة و لا تمنع الأمراض الشائعة من التلقيح « رشح – إسهال – ارتفاع حرارة بسيط « أو تناول الطفل لبعض الأدوية مثل الالتهاب.

العروبة – الاخبار

المزيد...
آخر الأخبار