اوركسترا طلائع البعث في حمص …. حضور لافت ومواهب مميزة ..

كان لاوركسترا العزف الجماعي والغناء لطلائع البعث بحمص حضورها المميز من خلال مشاركاتها ونشاطاتها الفنية التي قدمتها والتي عكست قدرة المواهب و خبرتها على المسرح وأمام الجمهور.

150 طفلا وطفلة

عن بدياتها ونشاطاتها الفنية حدثتنا مؤسسة الاوركسترا و المدربة أجفان خليل قائلة : الفرقة تأسست منذ حوالي عشر سنوات وبدأنا بفرقة صغيرة تضم أربعين طالبا ثم تطور عددها وازداد حتى أصبح حاليا يتجاوز 150 طفلا وطفلة.

بث الروح الموسيقية

وعن هدف الاوركسترا قالت : الهدف من تشكيل فرقة اوركسترا موسيقية خاصة بأطفال طلائع البعث على مستوى المحافظة تعزيز أهمية الموسيقا ودورها وتنمية المواهب ودعمها والاطلاع على الألوان التراثية والطربية والشعبية وتم تشكيل أربع فرق في حمص وطرطوس واللاذقية ودمشق على مستوى القطر .

وعن أوقات التدريب قالت : التدريب يكون بعد الانتهاء من الدوام المدرسي لمدة ساعتين كل يوم والطفل الموهوب يستطيع أن ينسق بين دراسته والنشاط الملم به ونستثني فترة الامتحانات من التدريب حتى يستطيع الطالب التحضير بشكل جيد للامتحان .

نشاطات متنوعة

وعن النشاطات الفنية التي شاركت فيها قالت : شاركت الاوركسترا بعدة نشاطات مختلفة هي ساعات فرح بأعياد تشرين وأعياد آذار ونيسان وشاركت ببرنامج تمكين اللغة العربية وتكريم أبناء الشهداء كما شاركت بمهرجان القلعة والوادي وتكريم الرواد على مستوى القطر وسنويا تشارك بمهرجان الأغنية السورية للطفل بدار الأوبرا وقدمت عملا تراثيا شاملا لمختلف المحافظات وآخر عمل قدمته منذ أيام فيلم وثائقي ومجموعة من الأغاني كلمات والحان الشاعر عيسى أيوب تكريما لذكرى رحيله وتخليدا له باعتباره شاعر الطفولة وابن محافظة حمص ويستحق هذا التكريم من فرقة طلائع حمص.

هدف تربوي

وعن اختيار الأعمال قالت : اختار العمل الذي يكون فيه هدف تربوي ورسالة للأطفال عن طريق لغة الموسيقا بالعزف والغناء.

صعوبات …

وعن الصعوبات التي تواجه عمل الفرقة قالت : عدم وجود قاعة كبيرة أو مسرح مناسب وعدم توفر الإمكانيات التي تدعم الفرقة وارتفاع أجور التنقلات أثناء حضور التدريبات وخصوصا أن الأطفال من كافة المدارس ويحملون معهم آلاتهم الموسيقية بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء الدائم على الرغم من وجود عازفي أورغ .

المزيد...
آخر الأخبار