27 لوحة فنية في معرض التشكيلي عون الدروبي ..

 جسد  الفنان  التشكيلي  عون الدروبي بفرشاته الزيتية ومادة الإكريليك روعة الفن التشكيلي  و التي تجلت في معرضه الفردي الذي افتتح في صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية بحمص   الذي استمر لمدة أسبوع .

أظهر الفنان الدروبي  من خلال معرضه ثراء تجربته الفنية و براعته في توظيف الطبيعة والإنسان بمختلف انفعالاته وحالاته وتفاعله مع الواقع، وفي استخدام لغة فنية ومفردات وأسلوب مُبدع أبرز عمق رؤيته  الفنية في الطرح .

وعن معرضه  قال:”  ضم 27 لوحة فنية جسدت مواضيع ومضامين اجتماعية متنوعة مستمدة من الواقع كالهجرة وحالات إنسانية مختلفة  واستخدمت  الطريقة التعبيرية التجريدية من خلال تناول الواقع وتحليله ثم تبسيطه وتقديمه،مبرزا أهمية  استمرارية التجديد والتحديث  والصياغة اللونية  وامتلاك الخبرة  والمخزون الفني  المعرفي لإظهار اللوحات بإيقاع متوازن بين الفكرة واللون ..

الفنان محمد طيب حمام قال: المعرض يبرز تجربة فنية ثرية لفنان متمكن من أدواته فقد تضمنت اللوحات العديد من مضامين والأفكار العميقة والدلالة المليئة بالشجن وذات لمسات جمالية  قوية فكان موفقا في الطرح والتناول والأسلوب والتشكيل واللون.

يوشع مندو موسيقي قال:  اللوحات المعروضة كأنها تعزف حركات متناغمة لها صوت تلامس النفس الإنسانية  وتعيد للمرء توازنه الداخلي وتمنحه الشعور بالأمل والتفاؤل .

يذكر أن الفنان عون الدروبي  قدم الكثير للفن التشكيلي  ، و لا يزال يقدم في المجال الذي عشقه وهو أول خريج من مركز الفنون الجميلة في حمص .

هيا العلي

المزيد...
آخر الأخبار