أكثر من 65 % من الأسر لم تستلم الدفعة الثانية من مازوت التدفئة في حمص

مرة أخرى تفشل وزارة النفط بالوفاء بوعودها الدافئة مع انتهاء التاريخ المحدد لاستلام مادة مازوت التدفئة وفق ما هو مقرر على البطاقة الالكترونية لدى المواطنين .

طبعاً الأمر غير مفاجئ و هذه ليست المرة الأولى فهناك عدد كبير من الأسر لم تحصل على مخصصاتها العام الماضي و الأعوام التي سبقت ، علماً أن الأمر لم يقتصر على المازوت مع استمرار معاناة المواطنين من نقص الغاز المنزلي و أيام الانتظار الطويلة لاستلام الاسطوانة ، رغم الوعود التي أطلقت غير مرة بتخفيض عدد الأيام إلى 60 يوما على ما أذكر .

و بالعودة إلى موضوع مازوت التدفئة في محافظة حمص و بحسب عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية سمير الدروبي فإن نسبة توزيع المادة لهذا العام لم تتجاوز 65,92 % كانت مقسمة على دفعتين كل دفعة 50 ليتر فقط لا غير ، حيث وصلت نسبة التوزيع في الدفعة الأولى إلى 97,37 % بينما لم تتجاوز نسبة توزيع الدفعة الثانية 34,56 % و هذا يعني أن أكثر من 65 % من الأسر لم تحصل على مخصصاتها من الدفعة الثانية .

و السؤال الذي يطرحه كل من لم يحصل على مخصصاته ، هل هناك تعويض ما لتحقيق العدالة بتوزيع المشتقات النفطية المدعومة على المواطنين ؟ كإعطائهم الأولوية باستلام مخصصاتهم في الموسم القادم على أقل تقدير ،  أم أن طلباتهم ستهمل كما في الأعوام السابقة ليتكرر الأمر في العام القادم .

يبدو مع غياب الرؤية الواضحة و الخطط الموضوعية و الواقعية لا يمكن لوزارة النفط سوى إطلاق الوعود و نسيانها دون أن تكلف نفسها ولو بتصريح نقبل بأن يصدر عن مكتبها الصحفي حول الموضوع ، حتى أنها لم تعد معنية بتقديم التبريرات من نقص المادة سواء بالنسبة للمازوت أو الغاز ، و يبدو أن هذه هي الشفافية التي تطبقها الوزارة بالتعامل مع المواطنين !!!!

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار