مواهب فنية متنوعة في “معرض رسومات الأطفال”

لوحات جميلة رسمتها أنامل  صغيرة عبرت عن مواضيع متنوعة  عرضها “معرض رسوم الأطفال” الذي أقامه اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص بعنوان”  فرح الوطن في رسوم أطفال سورية ”  بمشاركة 37 طفلا وطفلة  في صالة الاتحاد  .

تركزت اغلب مواضيع المعرض عن الطبيعة  وتراوحت أعمار الأطفال المشاركين من عمر  5سنوات حتى 13 سنة .

ولتسليط الضوء على المعرض “العروبة: التقت عدد من  المشاركين في المعرض ..

الفنانة  التشكيلية كارمن شقيرة ” مشرفة”  قالت : هدفنا من هذا النشاط  الذي أقامه اتحاد الفنانين في جميع المحافظات تسليط الضوء على مواهب الأطفال  بغية تشجيعهم وتنمية مهاراتهم وتحفيزهم  فهم” أمل المستقبل “وكان المعرض حافلاً بإبداعات الأطفال  و تنوعت الأفكار وتألقت الألوان عبر اللوحات الجميلة لأياد طفولية..

الفنان  فريد وسوف لفت إلى المستوى الجيد الملفت للمواهب المشاركة داعيا إلى دعم هذه المواهب الصغيرة وإلقاء الضوء عليها  لتعريف المجتمع بها لأنها نواة المجتمع ودعامة الوطن وأكد على أهمية إقامة  مثل هذه المعارض  . .

الفنانة أية ظفور نوهت بأهمية المعارض في دعم   مواهب الأطفال وتشجيعهم   مبدية إعجابها برسوماتهم  وبمضمونها المعبر الذي  يفوق أعمارهم الصغيرة  والمستوى الإبداعي الذي وصلوا له.

 

ومن الأطفال المشاركين في المعرض

الطفل كرم شفيق دلول من الصف السادس قال : شاركت بلوحتين الأولى  تناولت  فرح الأطفال والثانية عبرت عن  تضحيات الجندي تجاه وطنه ومشاركتي بهذا المعرض كانت رائعة وهذا أعطاني دفعاً قوياً .

علي النقري 13  سنة قال: شعرت بسعادة كبيرة  بمشاركتي بالمعرض واعتبرها مشاركة قيمة تفسح أمامنا لإبراز مواهبنا الفنية  وأحببت الرسومات التي تضمنها المعرض وكان هناك اهتمام من المشرفين على المعرض وأتمنى أن يعاد مرة أخرى  وشاركت بلوحتين  احداهما تناولت تضحيات شهدائنا العظام .

 

هيا العلي

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان