23 لوحة فنية  مستلهمة من عالم الأنثى في معرض الفنان إميل فرحة

جسد الفنان إميل فرحة عبر  لوحاته الفنية التشكيلية عوالم  الأنثى في  معرضه  الفردي الرابع في صالة صبحي شعيب بحمص الذي أقيم ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري الاثنين الماضي .

ضم المعرض 23عملا زيتيا من الحجم الكبير حملت مواضيع أنثوية تتيح للزوار الولوج إلى عوالم المرأة وحالاتها  وانفعالاتها ، ليبرز مكانتها  وحضورها الهام  من خلال رؤيته الخاصة، وأسلوبه الفني التعبيري باعتبارها  كائن هام وركيزة من ركائز المجتمع .

عن المعرض وحضور المرأة فيه أوضح  الفنان اميل فرحة  رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حمص أن المرأة هي الموضوع الأساسي في لوحاته  و ما يميز المعرض أنه يركز على العنصر  النسائي من خلال تناوله للعديد من القضايا المتعلقة بالمرأة في المجتمع مشيرا أن معظم  اللوحات  حملت أفكاراً أنثوية ترجمها  بكل دقة و بطريقةٍ تعبيريةٍ عبر مزيج من الألوان المشرقة والداكنة ، في مساحة تعبيرية تعكس واقعها وقوتها وأنوثتها ، وتضفي على اللوحة طابعاً معيناً وعمقا تعبيريا معتبرا  أن المرأة هي  الحياة بالمفهوم  الأشمل والأوسع وأغلب مواضيعه وأعماله شخصيات أنثوية لما لها من معنى كبير في الجمال والحياة والأمومة والحب والخير والعطاء والمعاناة.

يذكر أن  فرحة خريج كلية الفنون الجميلة بدمشق وله  العديد من المعارض والمشاركات السنوية بمعارض جماعية في مختلف المحافظات ومشاركات  في  معارض فنية داخل وخارج سورية .

هيا العلي

المزيد...
آخر الأخبار