إقبال واسع يشهده معرض الكتاب بكلية الآداب في جامعة البعث

مواضيع متنوعة وحقول معرفية عديدة تضمنها معرض الكتاب الذي يقام في بهو كلية الآداب بجامعة البعث.

المعرض الذي أقامه فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب تضمن مئات العناوين المختلفة والمتنوعة بين الكتب الأدبية والثقافية والقصص والشعر والمسرحيات وكتب الأطفال حيث شهد إقبالا واسعا من جمهور القراء الذين وجدوا فيه فرصة للاطلاع على خيارات واسعة لعناوين مختلفة.

الدكتور عبد الرحمن البيطار رئيس فرع اتحاد الكتاب أوضح أن هدف المعرض هو التوجه لفئة الطلبة المعنيين بشكل أساسي باقتناء الكتب وبأسعار رمزية خاصة كلية الأداب ونشر الوعي والثقافة وتعزيز القراءة والاطلاع على كل ما هو جديد وحصول الطلبة على ما يفيدهم في تحصيلهم العلمي مبينا ان الحسومات تصل لنسبة خمسين بالمئة بهدف مساعدة الطلبة للحصول على حاجتهم من هذه الكتب.

بدورها الدكتورة سمر ديوب عميد كلية الآداب أكدت أهمية معارض الكتب والخصوصية التي تميزها والمكانة المرموقة التي لا يزال يحتلها الكتاب في أذهان الناس ووجدانهم العميق رغم كل العثرات والمعوقات التي تعترضه والمنافسة غير المتكافئة مع وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العملاقة.

أما الشاعر محمد الفهد فذكر أن المعرض يتناول جوانب متعددة من الثقافة بغرض تعزيز ثقافة القراءة الورقية.

كما لفت مجموعة من الطلاب زاروا المعرض إلى التنوع والغنى بالعناوين الموجودة ما يتيح فرصة كبيرة للطلبة للاختيار من ضمن تشكيلة كبيرة وخصوصا طلبة الدراسات العليا.

المزيد...
آخر الأخبار