بمشاركة 800 طفل وطفلة فرع الطلائع يقيم مهرجانا رياضيا

بمناسبة انتهاء العام الدراسي وختاما للفعاليات والأنشطة الرياضية المدرسية أقام فرع طلائع البعث بحمص المهرجان الرياضي صباح اليوم في صالة غزوان أبو زيد الرياضية بمشاركة ٨٠٠ طفل وطفلة من مختلف مدارس حمص .

عضو قيادة منظمة الطلائع حسام الدرة بين أن المهرجان الرياضي هو نتاج عام كامل من الأنشطة الرياضية التي تقام في الوحدات الطليعية بمشاركة كافة الأطفال من عمر ٦ _ ١٢ سنة تجسيدا لقول القائد المؤسس حافظ الأسد ” إني أرى في الرياضة حياة ” مشيرا أن الهدف هو معرفة رغبات الطفل وطريقته في التعلم من خلال اللعب وزرع روح الفرح والسعادة في نفوس الطليعيين لإبعادهم عن جو الحرب والزلزال ودعمهم نفسيا  .

رئيس فرع الطلائع بحمص خالد جنيات أشار انه بالتعاون بين فرع المنظمة ومديرية التربية أقيم المهرجان الرياضي الخاص بالطفولة لعكس الرؤية المستقبلية للمنظمة وهي بناء جيل جسدا قويا وعقلا سليما ولفت جنيات أن الأطفال المشاركين في المهرجان والبالغ عددهم ٨٠٠ طفل وطفلة هم من الرواد في مجال الرياضة ويشرف عليهم نخبة من المدرسين المميزين على مستوى المحافظة مؤكدا على أهمية التوازي بين العملية التربوية وبناء الجسم السليم للأطفال ليكونوا رجال الغد الذين يعتمد عليهم الوطن في تحقيق الرخاء والازدهار .

رئيس مكتب الرياضة والمهرجانات في فرع الطلائع لفت أن المهرجان الرياضي تم فيه تقديم  عدد من الفقرات الفنية والرياضية المتنوعة كشد الحبل وعروض الكاراتيه والجمباز .

مشرفة المنطقة الطليعية الخامسة وردة بدران بينت أن فرقتها المؤلفة من ٣٠ طفل وطفلة قدمت  فقرات رياضية على أنغام موسيقا عالمية بهدف تدريب الأطفال على العمل بروح الفريق الواحد وزرع حب التعاون في نفوسهم..

ميادة سعود مدرسة في مدرسة عكرمة المخزومي لفتت أن الهدف من المشاركة في المهرجان الرياضي هو زرع الفرح في قلوب الأطفال انطلاقا من أن الرياضة عامل أساسي في بناء شخصية الطفل ونفسيته لمساعدته على تجاوز أي صعوبات تعترضه خصوصا بعد ما مر علينا من ظروف قاسية وخصوصا على الأطفال وبالتالي من المهم جدا قبل بناء الحجر وزراعة الشجر إعادة بناء الإنسان فأطفال اليوم هم رجال الغد الذين سيبنون الوطن ويحموه منوهة أن المدرسة شاركت  بفقرتين فنيتين رياضيتين نفذهما ٣٦ طالبا وطالبة من الصف الأول وحتى الصف السادس .

يوسف بدور

 

المزيد...
آخر الأخبار