دانيال تمور.. يشق طريقه  نحو النجاح في عالم الموسيقا

تربى  دانيال تمور ” 17 عاما” في كنف عائلة موسيقية ومنذ مراحل طفولته الأولى راح يداعب بأنامله آلة الاورغ  مما زاد تعلقه وحبه بالموسيقا وبدأ يشق طريقه في هذا العالم الجميل المميز من خلال تقديم كل ما هو جميل مشبع بالإحساس المرهف .

جو مفعم بالموسيقا

عن موهبته حدثنا دانيال قائلا : ترعرعت  في كنف عائلة وبيئة موسيقية  أثرت في نفسي ، ودفعتني لصقل موهبتي ودراسة الموسيقا.

وتابع حديثه قائلا : تعلمت وتعلقت بالموسيقا  في سن مبكرة بفضل والدي العازف فادي تمور ،  مشيرا أن آلته الموسيقية المحببة هي البيانو بد أ بدراستها في لبنان سنة 2012 لمدة  ثلاث سنوات  في معهد خاص بعدها تابع الغوص في علوم الموسيقا ،ثم انتقل للدراسات العليا في المعهد العالي للموسيقا في لبنان حيث درس فيه سنتان  وبعد العودة إلى سورية  أكمل دراسته في معهد عبد الكريم للموسيقا  وأنهى سنته الخامسة هذا العام  بتفوق.

صوت رقيق

وعن الآلة الموسيقية المفضلة التي يعزف عيها قال : آلتي الموسيقية المفضلة هي البيانو،  لكن اخترت آلة الاورغ  للعزف والعمل عليها لأنها الأقرب لآلة البيانو  ،وأرى أن الكثيرين يميلون لآلة الأورغ لأنها ذات صوت رقيق وراقي ويبحثون عن مصادر لتعلم العزف عليها  ومعرفة كل ما هو خاص بها .

مشاركات متعددة

وعن مشاركاته الموسيقية قال :شاركت في عدة أنشطة ومهرجانات منها مهرجان القلعة والوادي أعوام 2019 _2021_2022كما شاركت بعدة حفلات بالمركز الثقافي منها مع” مشروع مدى  ” بفعالية الكمان يغني بليغ حمدي ” كما شاركت في نشاطات موسيقية مدرسية مع اتحاد شبيبة الثورة كما شاركت مع فرقة اوكتاف التي تأسست حديثا وتضم عددا من العازفين بمختلف الآلات الموسيقية وبقيادتي وتقدم الفرقة الفن القديم الطربي لعمالقة الفن .

وعن العازفين الموسيقيين الذين تأثر بهم قال :”تأثرت بالعديد من العازفين المعروفين على مستوى سورية منهم الأستاذ الراحل عبدو الطويل والأستاذ فراس حسن وعازف الاكرديون المعروف والمشهور على مستوى العالم العربي حسن أبو السعود   .

ونصح دانيال كل شخص موهوب بأن لا يستسلم وان يتابع طريقه بإرادة قوية لأن  صعود سلم النجاح يتطلب الجهد والعمل الدؤوب والمثابرة .

وختم حديثه عن طموحه  فقال: أطمح   أن أكمل دراستي بالمعهد العالي للموسيقا  بالإضافة لمتابعة نشاطاتي المتنوعة..
هيا العلي

 

المزيد...
آخر الأخبار