غياب التيار الكهربائي و عشوائية التقنين يزيد معاناة أهالي المخرم الفوقاني ….  تنفيذ مشاريع طرق بقيمة 63 مليون ليرة … إنشاء خطوط نقل جديدة تربط مدينة المخرم بريفها…

نفذ مجلس مدينة المخرم الفوقاني مشروع إنشاء طريقين في شوارع المدينة بطول 150 متراً لكل طريق و بكلفة إجمالية 63 مليون ليرة و المشروعان قيد الاستلام كما تم الإعلان و استلام العروض و فضها لمشروع إنشاء طرق جديدة في شوارع المدينة أيضاً بقيمة 127 مليون ليرة بحسب رئيس مجلس مدينة المخرم المهندس حسن الحسن .

و بين الحسن أن هناك دراسة لعدد من المشاريع في المدينة منها إعادة تأهيل مركز انطلاق الحافلات ، و مشروع إنشاء و صيانة و استبدال شبكة الصرف الصحي حيث تمت مراسلة مؤسسة المياه بهذا الخصوص و بانتظار الرد و القيام بالإجراءات القانونية اللازمة .

بالإضافة لرصد ميزانية لتركيب منظومة طاقة شمسية للنافذة الواحدة بما ينعكس على استمرارية عملها وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل الواقع السيئ للكهرباء في المدينة .

و لفت الحسن أنه تم إحداث مسارات جديدة لخطوط النقل تربط مدينة المخرم بالريف و من هذه الخطوط : خط جب الجراح – المخرم ، و خط البطمة – المخرم ، و خط الحراكي – المخرم ، – و خط أبو حكفة – المخرم ، و خط جب عباس – المخرم ، مشيراً أن عدد السيارات العاملة على هذه الخطوط غير كافٍ إلا أنها تحل جزء من مشكلة النقل و تم رسم المسارات و المعايرة لهذه الخطوط و بانتظار تفعيل نظام التتبع g p s  عليها .

و عن صعوبات العمل تحدث الحسن عن قلة الكوادر العاملة في مجلس المدينة و الحاجة الفعلية لمهندسين و فنيين اختصاصيين ، إضافة إلى أن أعمار جميع عمال النظافة في المدينة كبيرة و هذا يؤثر على العمل إضافة لوجود عدد من الموظفين من خارج المدينة ما يسبب لهم أعباء مادية كبيرة عند قدومهم إلى الدوام .

بينما المشكلة الأهم التي يعاني منها أهالي مدينة المخرم هي عدم انتظام التيار الكهربائي و انقطاعه لساعات طويلة و خاصةً أثناء الدوام الرسمي ، و قال الحسن بهذا الخصوص : تداخلت مواعيد التقنين ( القطع ) مع مواعيد وصل التيار ووقعنا في حيرة من أمرنا علماً أن أوقات الوصل لا تتجاوز عشرة دقائق أو ربع الساعة على الأكثر مشيراً إلى حالة الاستياء الكبيرة لدى المواطنين من هذه المشكلة  والتي لها عظيم الأثر على حياتنا بشكل عام.

يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار