21 ضبطاً تموينياً بسبب سوء صناعة الرغيف ونقص الوزن في “شين”

بلغ عدد الضبوط التي نظمتها شعبة شين لحماية المستهلك منذ بداية العام الحالي 255 ضبطاً تموينياً وذلك في القرى التي تتبع لمجال عمل الشعبة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف أنه تم تنظيم 48 ضبطاَ  بحق بعض المحال التجارية وغير التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار و 121 ضبطاَ لعدم إبراز فاتورة أو إبراز فاتورة غير نظامية ..

إضافة إلى تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق الأفران بسبب نقص وزن ربطة الخبز وإنتاج خبز سيئ الصنع و6 ضبوط بحق بعض السرافيس للامتناع عن خدمة نقل الركاب ، وضبطاً واحداً بحق أحد معتمدي الغاز بسبب تقاضي زيادة بسعر اسطوانة الغاز ..

كما نظمت عناصر الرقابة 3 ضبوط بحق بعض أصحاب محطات الوقود بسبب التوقف عن استجرار المادة وتقاضي زيادة ..

أما بالنسبة للضبوط النوعية بين اليوسف أنها توزعت على 4 ضبوط مواد مجهولة المصدر و 21 ضبطاً بحق بعض الأفران بسبب الاتجار بمادة الخبز التمويني خارج البطاقة الإلكترونية و 3 ضبوط مواد منتهية الصلاحية و 5 ضبوط للتصرف بمادة الدقيق التمويني لغير الغاية المخصصة لها وإتلاف كمية من العجين بسبب الحموضة وعدم إبلاغ المديرية بالعطل بالمخبز و 3 ضبوط للامتناع عن البيع و 9 ضبوط تقاضي زيادة إضافة إلى 10 عينات مخالفة ..

وشدد اليوسف على ضرورة عدم السكوت عن الخطأ والتعاون مع المديرية وشعبها الموزعة في الريف للتمكن من ضبط الأسواق وعمليات البيع قدر الإمكان .

محمد بلول

-الصورة من الأرشيف..

المزيد...
آخر الأخبار