١،٨ مليار ليرة الرسوم المحصلة بدائرة السجل العقاري

بين مدير المصالح العقارية بحمص المهندس زوار دادوخ أنه تم توثيق ٢٨٩٠٣ عقود في عام ٢٠٢٣ كما تم منح ٢٠٣٨٤٨ بيان قيد عقاري وشروحات عن الصحيفة في حين بلغ عدد التكاليف الفنية المنفذة في دائرة المساحة والمودعة في دائرة السجل العقاري ٩٥١ تكليفا ومجموع التكاليف المؤرشفة في دائرة المساحة ١٧٣٣ تكليفا فيما بلغ عدد المخططات الافرازية والبيانات المساحية ١٩٦٩٨ مخططا .

وأشار المهندس دادوخ أن مجموع الرسوم بكافة أنواعها بدائرة السجل العقاري خلال عام ٢٠٢٣ بلغ ١،٨٢٦,٣١٨,٣٦٥ مليار ليرة في حين بلغ مجموع الرسوم المستوفاة بدائرة المساحة ٨١,٥٠٩,٨١٠ مليون ليرة . ولفت دادوخ أنه تم العمل لأتمتة العقارات في دائرة السجل العقاري حيث تمت أتمتة ٧٥٦٦ عقارا خلال عام ٢٠٢٣ في حين أن عدد العقارات المؤتمتة منذ بداية المشروع وحتى نهاية العام ٢٠٢٣ بلغ ٧١٠٨٨ عقارا من المناطق العقارية الأولى _ الثانية _ السادسة _بابا عمرو _ خرخر مهاجرين ( في مدينة حمص ) إضافة لقرى القبو _ صدد _ زيدل _ فيروزة _ الوازعية   منوها أن نسبة الأتمتة بلغت ٢٤,٣٣٪ .

ونوه أن دائرة السجل العقاري تضم دائرة السجل العقاري بحمص والدوائر الفرعية في كل من المخرم _ الرستن _ شين _ تلكلخ _ القصير _ تدمر _ الحواش وتعنى بتقديم لخدمة العقارية بما يخص الملكيات العقارية .

يوسف بدور

المزيد...
آخر الأخبار