مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص يمنح 571 قرضاً بقيمة تجاوزت 483 مليون ليرة

أوضح مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص الدكتور إميل سلوم أن العمل مستمر بدعم وتطوير مكون التمويل الريفي الصغير لتحسين دخل الأسر الريفية ، وتقديم الدعم اللازم لإقامة مشاريع مولدة للدخل بالتعاون مع ممثلين من وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية /إيفاد/    ..

وأشار سلوم : أن المشروع منح خلال العام الماضي 571 قرضا بقيمة بلغت أكثر من 483  مليون ليرة سورية ، موضحاً أن العمل في هذا المكون تم بالتوازي مع  تكثيف النشاطات ضمن المكونات التي تشمل دعم وتطوير الثروة الحيوانية، وتحسين المراعي وتنمية المصادر الغذائية فيها، إضافة إلى التمويل الريفي الصغير والإرشاد  وذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة لمربي الثروة الحيوانية ..

وحول الأعمال المنفذة بين سلوم أنه تم متابعة المقترضين في صناديق التمويل الريفي الصغير والبالغ عددهم 30  في قرى عديدة ومتنوعة بالمحافظة و تنفيذ/570/ قرضا في صناديق التمويل الريفي الصغير   وتنفيذ جلسات حول صناديق التمويل الريفي الصغير للإناث والشباب في قرى عديدة بالمحافظة , إضافة إلى دورات وجلسات حول مسك السجلات ( محلي – إيفاد  ) للإناث والشباب .. إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية للعاملين والعمل على دعم وتحسين الموارد العلفية لتخفيض نفقات قطاع الثروة الحيوانية  ..

وعن عدد القروض الممنوحة منذ بداية تأسيس المشروع وحتى نهاية 2023 بين سلوم أنه استفاد منها 4194 مقترضا بمبلغ تجاوز مليار و 523 مليون ليرة .

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار