بقي في ذمتها 2,5 مليار ليرة !!… شركة تصنيع العنب بحمص لم تسدد كامل ثمن محصول العنب للجمعيات الفلاحية …

ذكر مدير شركة تصنيع العنب بحمص المهندس فادي الدخيل أنه تم خلال الشهر الفائت تسديد 245  مليون ليرة سورية لبعض الجمعيات ثمن محصول العنب  المسلم للشركة للموسم الماضي .. مشيراً أن إجمالي المبلغ المتبقي مليارين ونصف المليار ليرة سيتم تسديدها للجمعيات الفلاحية على دفعتين الأولى مليار ونصف المليار خلال الشهر الحالي على أن يتم تسديد الدفعة الثانية وهي مليار ليرة خلال شهر حزيران القادم وذلك من السيولة المتوفرة في الشركة و بذلك يكون تم تسليم كامل ثمن المحصول  والبالغ قيمته 10 مليارات و 462 مليوناً .. وأوضح الدخيل أنه وخلال الموسم الماضي تم استلام 4185 طناً من العنب العصيري من الجمعيات الفلاحية بسعر 2500 ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد وكان السعر مناسباً .. وأكد الدخيل أن الشركة تعتبرالضامن الحقيقي للمزارع من أجل تسليم محصولهم كونها تستلم كامل الكمية منهم .. لافتاً أن معظم الإنتاج  يتركز في المنطقة الشرقية بالمحافظة في قرى زيدل والمشرفة والجابرية وأبو دالي وسكرة والثابتية وغيرها  من القرى في رابطة المركز الشرقي الفلاحية…

ويتساءل مزارعون هل يعقل أن تتأخر الشركة عن صرف ثمن المحصول المسلم لها كل هذه الفترة والتي قاربت التسعة أشهر وما ذنبنا بذلك فنحن والكلام ما زال للمزارعين نعتمد في معيشتنا على ما ثمن ما نزرعه ولكن هذا العام خابت آمالنا وتعثرت أحوالنا بسبب هذا التأخير غير المبرر والذي حصدنا نتيجته !!

وعن جديد إنتاج الشركة بين الدخيل أنه سيتم خلال الشهر الحالي إطلاق قوالب وحبيبات الثلج ضمن خط إنتاج عالي الجودة خاضع للمواصفات القياسية السورية وطرح المنتج  في الأسواق.

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار