تسويق حوالي  41  ألف طن قمح..

ذكر مدير زراعة حمص المهندس عبد الهادي درويش أن المساحة المحصودة من محصول القمح بلغت حتى تاريخ الثاني والعشرين من الشهر الجاري  24486 هكتارا منها  11490 هكتارا من القمح المروي و 12996 هكتارا من القمح البعل ، وبلغت الكميات المسوقة لمؤسسة الحبوب 40220 طناً و 700 طن لمؤسسة إكثار البذار لافتاً أن  المساحة المحصودة من محصول الشعير بلغت  19593,4 هكتارات منها 19285,4هكتارات بعل و608 هكتارات مروية ،وتم تسويق 199,04 أطنان  إلى مؤسسة الأعلاف بحمص ، و 36 طناً لفرع مؤسسة إكثار البذار مشيراً أن المساحات المتضررة بالحرائق حتى التاريخ المذكور بلغت 492 دونما من القمح  و2673 دونما من الشعير.

بدوره أكد رئيس مكتب التسويق باتحاد فلاحي حمص وفا المصري على التواصل بشكل مستمر واللقاءات المكثفة مع الروابط والجمعيات الفلاحية بحضور الدوائر الزراعية المعنية ، بهدف متابعة تسويق محصولي القمح والشعير ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل لتسويق أكبر كمية من القمح .

محمد بلول

 

المزيد...
آخر الأخبار
سورية تعلن الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام باستشهاد سماحة السيد حسن نصر الله اللجنة العليا للإغاثة تبحث الاستجابة الطارئة واللازمة للوافدين من لبنان الشقيق والنازحين منه سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي: إن طريق القدس وفلسطين الذي رواه السيد حسن نصر الله بدم... الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائي... 3200 وافداً لبنانياً وسورياً من معبر جوسيه خلال اليومين الماضيين حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أهالي "ربلة" يفتحون قلوبهم ومنازلهم لاستقبال 116عائلة لبنانية  وافدة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الفاشي… استشهاد عشرات اللبنانيين في القرى الجنوبية مشافي حمص والكوادر الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين..