قصائد وطنية وغزلية في أمسية شعرية بفرع اتحاد الكتاب

بحضور جمهور غفير من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشعر نظم  فرع اتحاد الكتاب العرب في حمص أمسية شعرية شارك فيها أربعة من الشعراء قادمين من دمشق وحمص وريفها .

بداية الأمسية كانت للشاعرة أميمة إبراهيم رئيس فرع اتحاد الكتاب بقصيدة تتحدث فيها عن حمص بعنوان (تراتيل إلى العدية) تغنت فيها بأسواق حمص القديمة كما وصفت شوقها إلى أحياء المدينة وشارع العشاق والميماس حيث ديك الجن.

كما ألقى الشاعر حسن سمعون قصيدة عن وصية شهيد لأمه وعائلته ، وبقصيدة موزونة وجهها إلى أطفال غزة وقصيدة غزلية من ديوان” قصار الصور” كما تغزل بسورية في قصيدة (أنا أمة سورية قبل الأمم) قصائد الشاعر حسن سمعون كانت تلامس الهم الوطني، بشعر موزون وموسيقا جميلة.

أما الشاعرة سمر تغلبي فقصيدتها الأولى “لا وقت للشعر” قصيدة وطنية تحكي أوجاع غزة ومايحدث فيها من قتل وإبادة من قبل المحتل وقصيدة بعنوان “اضطراب” تناجي فيها بلادها وتشكو له أوجاعها وختمت بقصيدة بعنوان (إذا خبئني) باحت بها بأحاسيسها ولواعج قلبها تجاه الحبيب قصائد موزونة من شعر التفعيلة والعمودي.

وختم الشاعر الفلسطيني الدكتور يوسف حطيني بقصائد موجهة إلى الوطن إلى فلسطين بشكل عام و غزة بشكل خاص كما ألقى قصيدة بعنوان (أبي) يعيد إلى الأذهان ذكريات أبيه في فلسطين  وقصيدة (عينان) واصفا شوقه إلى مدن فلسطين جميعها وختم بنص صغير في الغزل واصفا حنينه إلى طيف الحبيب ولواعج قلبه المتيم عشقا.

عفاف حلاس

المزيد...
آخر الأخبار