رغم  ارتفاع سعره الجنوني …. إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين..

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم الأربعاء استقرارا وهذا الاستقرار مستمر منذ أربعة أيام بعد ارتفاع سعره تدريجيا خلال الفترات الماضية وعلى مراحل  بمقدار زيادة ١٠ ألف ليرة للغرام الواحد ليتجاوز سعره المليون ليرة سورية متأثرا بسعر الأونصة عالمياً.

وبين رئيس الجمعية الحرفية للصاغة بحمص جورج الأخرس أن الذهب يشهد إقبالا ممتازا بحركة البيع والشراء باعتباره  الملاذ الآمن للمواطنين ورغم ارتفاع سعر الأونصة عالميا فإن السوق المحلية تشهد  استقرارا بالأسعار منذ أربعة أيام .

وأضاف الأخرس أن الأونصة العالمية عيار ٩٩٥ سجلت سعر ٣٧ مليوناً و٥٠٠ ألفاً ليسجل سعر غرام الذهب من عيار٢١ قيراطا  مليوناً و٤٥ ألفاً للمبيع ومليوناً و٤٤ ألفاً للشراء بينما وصل سعر الغرام من عيار ١٨ قيراطاً ٨٩٥،٧١٤ ليرة سورية للمبيع و٨٩٤،٧١٤ ليرة للشراء وسجلت الليرة الذهبية من عيار ٢١ سعرا وصل إلى ٨،٦٠٠ ألف ليرة

وذكر أحد أصحاب محال الصاغة في حمص  أن العام الحالي يشهد إقبالا  متزايدا بالطلب على الذهب ولكن لفئات محددة من المواطنين وهي الفئات التي تملك القدرة الشرائية بهدف الادخار أو الزينة أما بقية الفئات المتبقية فنكاد لا نراها في محالنا لعدم القدرة على الشراء حتى في موسم الصيف المتزامن مع حفلات الزواج .

عصام فارس

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..