مشاركات في معرض سيدات ابن الوليد و الشهباء :فرصة تسويقية لمنتجات المشاريع الصغيرة  ومتناهية الصغر

٦٥ جناحاً بدأت عرض منتجاتها مساء أمس  في مدينة المعارض في حي الوعروعلى مدى أربعة أيام يستمر معرض سيدات ابن الوليد والشهباء بعرض منتجات السيدات  صاحبات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر,و كخطوة نوعية  يشارك في  المعرض سيدات حلب وحمص بتنسيق بين لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب و لجنة سيدات أعمال غرفة تجارة حمص و بالتنسيق مع غرفة صناعة حمص  وبرعاية  محافظة حمص بهدف إيجاد أسواق تصريف متجددة لمنتجات السيدات  من المحافظتين كلبنة أولى للتعاون و تكرار  هذه الخطوة وتوسيعها في كل  المحافظات السورية  بهدف خلق أسواق جديدة  و تصريف   للمنتجات.

عفاف الحسن رئيس لجنة سيدات أعمال حمص أكدت لـ العروبة  أن هذه التشاركية الأولى من نوعها  هدفها فتح أسواق جديدة  و تأتي هذه المعارض لتؤكد أن المرأة السورية ورغم كل الظروف قادرة على البحث عن حلول و العمل حتى لو في منزلها لتؤمن مصدر دخل لها ولعائلتها موضحة  أن المعرض يشهد مشاركة متميزة من ٦٥ مشروعا نصفها  تقريبا من حمص .

م. آني ماركوسيان    رئيس لجنة سيدات أعمال حلب قالت لـ العروبة  نحاول اليوم دعم السيدات  بأن نفتح أسواق جديدة للمنتجات واليوم هي خطوتنا الأولى للتسويق خارج حلب ونأمل أن تشهد هذه الخطوة خطوات تالية تعود بالنفع على جميع المشاركات من حمص وحلب.

المشاركة تولين ماكرويان عضو بلجنة سيدات أعمال حلب قالت :إن مشاركتنا في معرض سيدات  ابن الوليد والشهباء بأعمال فسيفسائية وكلها تتم بشكل يدوي بدءاً من تصنيع الحجر وتشكيله وصقله وصفه  بلوحات مميزة.

مزين الأسود مشاركة من حمص بأعمال مطبخ تحضر أنواعاً متميزة من  الحلويات والمعجنات قالت:بدأت بالمشروع أنا وزوجي بداية من المعجنات وحلويات الأعياد ونطور عملنا بشكل دائم و نحن نعمل منذ ١٢ سنة والمعرض فرصة تسويقية مهمة.

فاطمة  طعمة مشاركة من حمص تعرض منتجات يدوية من أعمال القش قالت :   بدأت منذ حوالي الست سنوات و تعلمت المهنة من والدة زوجي و أضفت كثيرا من روحي وطورت من عملي  و أصبحت المنتجات متميزة  وجميلة  والمعرض اليوم فرصة مهمة لتوسيع المعارف والاطلاع على التجارب المماثلة  وفرصة للبحث عن سوق جديد لتصريف المنتجات .

رشا دانيال أمين سر لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب تشارك بمنتج  الألبسة الجاهزة وهي المشاركة الأولى في مدينة حمص بالنسبة للمعارض الداخلية

بيان النجار من حمص تشارك  بمشروع خرز بينوميت تعرض منتجات يدوية تتميز بالإتقان و الجمال

ميرنا خليل من حلب  رسم على الزجاج بدأت بكثير من الأعمال لكن الرسم على الزجاج هو المتعة الأكبر كما عملت في مجال السيراميك  و الشمع وتجد أن المعرض ممكن أن يكون فرصة جديدة للتسويق

تالين ماكرويان من حلب   مشاركتي أشغال فسيفسائية كل مراحلها يدوية من تصنيع الحجر لنهايته

سناء السباعي من حمص تشارك  بمشروع أشغال يدوية الكروشيه و البروشات و الاكسسوارات والميلان و اللوحات

حضر افتتاح المعرض محافظ حمص المهندس نمير مخلوف وعدد من الفعاليات الاقتصادية ..

يذكر أن المعرض يستمر حتى ٢٨ الحالي وساعات الزيارة من الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً في مدينة المعارض في حي الوعر.

هنادي سلامة

 

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
الهيئة الناظمة للاتصالات: تسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين ومنحهم باقات إنترنت مجانية استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعاً عند الحدود السورية اللبنانية جرحى العدوان الإسرائيلي على معبر مطربا: الاستهداف كان متعمداً ومباشراً الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي تقديم المساندة للمهجرين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.. محور اجتماع الجلالي مع عدد من الوزراء ال... تحديد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين الذهب يواصل تحليقه في السوق المحلية لتقديم الخدمات المصرفية… المركزي يوعز للمصارف وشركات الصرافة بالتوجه إلى المعابر الحدودية السورية ال... إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان المشفى العمالي يجري ٧٥٣ عملية جراحية.. د. عودة : المشفى بلا طبيب لأمراض الدم وجهاز الطبقي المحوري م...