المدينة الجامعية في حمص تستوعب 12 ألف  طالب…

ذكر مدير الهيئة العامة للسكن الجامعي في حمص الدكتور ماهر إبراهيم أنه حتى تاريخه تم استيعاب 8 آلاف طالب جامعي قديم في المدينة الجامعية ومن المتوقع أن يبدأ تسكين الطلاب المستجدين  اعتباراً من هذا  الأسبوع وسيتم استيعاب “حوالي   4000” طالب مستجد ,  وكل غرفة تتسع لأربعة طلاب “. باستثناء وحدة سكنية واحدة غرفها صغيرة فتتسع لثلاثة طلاب , علماً أن السكن الجامعي مخصص لطلاب الجامعات والمعاهد التقانية التابعة لوزارة التعليم العالي وكل من يرغب بالسكن يتم قبوله…بدءاً من الكليات الطبية فالهندسية وبقية الكليات العلمية وبعدها الكليات والنظرية.

وبخصوص الرسوم فهي رمزية 220 ألف ليرة سنوياً لكل طالب وإذا كان أكثر من أخ يرغب بالسكن فإنه يُحسم 30%لكل أخ مهما بلغ عددهم, أما أولاد الشهداء المقبولين بمفاضلة ذوي الشهداء فيدفعون 10% من الرسوم , أما أبناء الشهداء الذين تقدموا بمفاضلة التعليم العام أو الموازي فتتم مراعاتهم سواء بانتقاء الغرفة أو الوحدة السكنية وغيرها من المزايا.

وتابع: أثناء فترة الصيف يتم إجراء صيانة شاملة لجميع الوحدات السكنية و الغرف والتي  يبلغ عددها 4000 غرفة ومع ذلك عندما  يطرأ أي عطل  في أي غرفة ” كهرباء , مياه , مجرور…” ليس على الطالب إلا أن يتقدم  بطلب إلى القسم الفني  من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساء فيصار إلى إصلاح وصيانة  العطل بشكل فوري.

ولابد من الذكر أنه يبلغ عدد الوحدات السكنية  10 وحدات , 4 منها للإناث  و6 للذكور .

مها رجب

 

 

المزيد...
آخر الأخبار