بمناسبة يوم الطفل العالمي فعاليات منوعة في الحديقة البيئية

نظمت مديرية الثقافة في حمص فعاليات منوعة في الحديقة البيئية بحي الشماس ضمن احتفالية يوم الطفل العالمي”قلوب صغيرة لوطن كبير” التي تقيمها وزارة الثقافة في عدة محافظات بالتزامن مع إطلاق الحملة الوطنية للتعريف بقانون حماية الطفل والذي يستمر لغاية الثالث من الشهر القادم.

وانطلقت الاحتفالية بمسير دراجات هوائية بالتعاون مع الفريق الوطني للدراجات شارك فيها العشرات من الأطفال واليافعين وأعضاء الفريق.

وبينت رئيسة قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص صبا وسوف أن الدراجات حملت شعارات حقوق الطفل بهدف تعريف الحضور بها والتأكيد على أهميتها والتوعية بها لافتة إلى أنه شارك بالاحتفالية اليوم أطفال من مركز الإقامة المؤقتة بدير بعلبة وأطفال من ذوي الإعاقة وأطفال ويافعين من مختلف المناطق.

وتضمنت الاحتفالية عرض جمباز لفريق مهارات الحياة وعروضاً لفرقة هابي ماجيك حيث قال عنها سعيد طوقتلي مدير الفرقة أنها كانت منوعة بين ألعاب الخفة والمهرج والشخصيات الكرتونية رسمت البسمة على وجوه الأطفال وأسعدتهم.

وشارك النادي السوري للأطفال واليافعين “سيرناي” بفقرة مسرح دمى حملت قيم انسانية هادفة ورسائل متعلقة بحقوق الطفل.

كما نظم الفنان أحمد العلي في الحديقة ذاتها ورشة للرسم شارك فيها عدة أطفال جسدوا من خلال رسوماتهم موضوعات منوعة حيث بين أن ورشة الرسم ضمن فعاليات يوم الطفل العالمي منحت الأطفال فرصة للتعبير عن أفكارهم ومدى إدراكهم لحقوقهم التي تجسدت عبر رسوماتهم المختلفة.

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان